Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
صالح عبدالله المسلّم

الاستثمار الرياضي

A A
لا شك أن رؤية المملكة 2030 تسعى من خلال أهدافها وبرامجها إلى أن تكون «المملكة العربية السعودية» من أقوى اقتصاديات العالم، وأن تكون محوراً أساسياً في العديد من المحافل الدولية.

ومن خلال الخطط، والبرامج، والمبادرات، والدعم اللامُتناهي لكافة الجهات، استطعنا - ولله الحمد - أن يكون لنا مكان في خريطة العالم - والقادم أقوى وأعظم - سواء من الناحية التقنية - «وهذا مهم جداً» -، أو من الناحية الثقافية والسياحية والاجتماعية، مما انعكس (إيجاباً) على النواحي الاقتصادية والسياسية، وعلى مركز المملكة المتقدم بين دول العالم والهيئات والمنظمات العالمية، وبرامج الأمم المتحدة.

فالمملكة - ولله الحمد - أصبحت محوراً أساسياً في العديد من المنظمات والندوات والمؤتمرات، واللقاءات التشاورية، وما يهم العالم أجمع، ومستقبل شعوب الأرض، ولم تعد المملكة مجرد دولة خليجية نفطية، بل تعدى دورها إلى أن تكون لاعباً أساسياً في التوازن العالمي.

اليوم، ومن خلال الدعم القوي للرياضة، أصبح الحديث والحوار عن الاستثمار الرياضي، وما أهمية جلب اللاعبين العالميين إلى أنديتنا، وما الفائدة من أن يستثمر صندوق الاستثمارات العامة في أربعة أندية جماهيرية في السعودية، وما العوائد الإيجابية لكل هذا الحراك؟.

دعونا نأخذ الأمر من كافة الجوانب، ونتحدث (بالمنطق) و(العقل):

لا أعتقد أن أحد يشك أو يُقلِّل من القيمة المضافة للاقتصاد السعودي من خلال هذه الاستثمارات.. إذاً نحنُ مُتفقون هُنا.. دعونا نُركِّز على النقطة الأُخرى ألا وهي الإعلام (القوة الناعمة)، كون مشاهير كرة القدم العالميين، وأشهرهم متواجدون بين مدننا، ومن هُنا تنقل رسائل الإعلام كل ما هو حاصل، كون هؤلاء اللاعبون سينتقلون إلى أبها والقصيم والشرقية، وكافة مناطق المملكة، لاستكمال المباريات، وأيضاً عمليات زيارة هؤلاء اللاعبين إلى الدرعية، ونيوم، والعلا، والطائف، وغيرها، سيجلب الاستثمارات من خلال الاستغلال الأمثل لمنهجية واحترافية صناعة المحتوى.. (هُنا أتمنى من المختصين أن يُوفَّقوا في هذه النقطة)، وكيفية «صناعة رسائل» ذات محتوى عال من الاحترافية، لمُخاطبة الآخر بطريقة واقعية وواعية.

أخيراً.. أتمنى أن يرتقي اللاعب السعودي والإداري و»الفكر الرياضي»، وأن نجدد ملاعبنا، وأن نجد لمنتخبنا روافد من اللاعبين المحترفين، وأن يرتقي «الحكم السعودي» ممّن يُديرون تلك المباريات.

إذاً هي منظومة متكاملة أتمنى أن نلتفت لها بأقصى أنواع الاحتراف.. هذا وبالله التوفيق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store