Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

إكسبو الرياض.. الحدث الإعلامي الفريد

A A
أصبح الحديث عن إكسبو الرياض ٢٠٣٠ متميِّزًا وجميلًا، ومتجدِّدًا ومتألِّقًا، وشاملًا وجذَّابًا، ويجمع المجتمع السعودي بمختلف أطيافه للتَّحاور عنه ومناقشة أموره، والسعادة بنتائجه والتفاؤل بمستقبله، فبعد منافسة «بوسان وروما»، استحقَّت المملكة هذا الحدث التَّاريخي والإعلامي المهم، وهذا ما يحدث دائمًا، التَّخطيط للمستقبل برؤية عالميَّة تواكب التطلُّعات، وتؤكِّد على تحقيق الأحلام، والمضي بقوَّة نحو المستقبل الأجمل لهذا الوطن، فكانت المملكة محطَّ أنظار العالم الأسبوع الماضي، عندما أُعلن عن استضافتها لإكسبو الرياض ٢٠٣٠، ليبقى هذا الوطن الوجه الأجمل للعالم، فتتلاحق الإنجازات السعوديَّة بشكل متسارع.. إنجازات لافتة ومختلفة ومخطط لها بشكل يتلاءم مع الخطط الحالية والرؤية المستقبليَّة، وأنارت هذه الإنجازات موقع المملكة الجغرافي بين دول العالم بالضوء الساطع؛ لأنَّها الإنجازات التي يمكن وصفها بتقاربها مع المعجزات، ففي وقت قياسي تحققت، وكأنها تتحدَّي الوقت، وتتسابق معه وتختصره. ودائمًا تأتي الإنجازات مؤرَّخة برؤية حضاريَّة تترجم الآمال إلى واقع، والطموحات إلى حقيقة، يقودها أمير الشباب ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -يحفظه الله- والذي يؤكِّد دائمًا أنَّ ما نطمح له ليس تعويض النقص، أو المحافظة على المكتسبات والمنجزات، ولكنَّ الطموح أنْ نبني وطنًا أكثر ازدهارًا.

يقول سمو ولي العهد: (إنَّ المملكة عازمة على تقديم نسخة استثنائيَّة وغير مسبوقة في تاريخ إقامة هذا المحفل العالمي، بأعلى مراتب الابتكار.. وإنَّ الرياض جاهزة لاحتضان العالم في إكسبو 2030، ووفائها بما تضمَّنه الملف من التزامات للدول المشاركة لتحقيق الموضوع الرئيس للمعرض «حقبة التَّغيير: معًا نستشرف المستقبل»، وموضوعاته الفرعيَّة، «غد أفضل، والعمل المناخي، والازدهار للجميع»، وتسخير الإمكانات كافَّة).. انتهى.

إكسبو الرياض ٢٠٣٠ سيبقى في ذاكرة العالم، وسيكون موضوعه الرئيس «حقبة التَّغيير.. معًا نستشرف المستقبل».. وقائع ملهمة؛ لأنَّ هذا الوطن بدأ قصة نجاحه برؤية مبنية على المتانة والقوَّة، وقدراته الفريدة، وكانت رؤية الحاضر للمستقبل، رؤية 2030 التي حقَّقت نتائج ملموسة لأمَّة طموحة تبني مستقبلًا أكثر إشراقًا، حيث حقَّقت برامج الرؤية كل النجاحات، وكان لهذا الوطن الغالي حضور بارز على كل المستويات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store