Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جميل محمود ودشيشة يوثقان «حلو كتير» بأغنية

جميل محمود ودشيشة يوثقان «حلو كتير» بأغنية

ذكريات «وتر وسمر»

A A
رغم مرور 30 عامًا على توقفه، إلَّا أنَّ «وتر وسمر» أشهر برنامج فني موسيقي قدَّمه التلفزيون السعودي لايزال صداه مستمرًّا إلى اليوم كأنجح البرامج التي وثَّقت الموسيقى والغناء بالمملكة، خاصَّة أنَّ مُعدَّ ومُقدِّم البرنامج الموسيقار جميل محمود من روَّاد الفن السعودي الذي أثرى البرنامج بخبرته الواسعة وثقافته العالية، واشتهر محمود بجملة كان يردِّدها في البرنامج هي «حلو كتير» التي أصبحت أيقونة للبرنامج. وهذه الجملة وثَّقها الشاعر الأديب عبدالإله دشيشة بكلمات غنائية أهداها للفنان محمود، وتم تسجيلها وطرحها قبل أيام.

الفنان جميل محمود في أستديوهات القاهرة خلال تسجيل الأغنية

الفنان جميل محمود في أستديوهات القاهرة خلال تسجيل الأغنية


إحياء ذكرى البرنامج

وعن الأغنية وفكرتها يقول الفنان الكبير جميل محمود لـ»المدينة»: «أغنية حلو كتير تتمحور حول موضوع لو سألت الناس عنِّي إيش غلاك عندي وكذا.. فجوابهم هيكون إني أحبك كتير.. حبك ضناني وتعَّبني لكنَّه حلو كتير.. ومن هنا جاءت الفكرة بأنْ نُدخِل هذه الكلمة في عمل فني، وهي كلمة أحبّها الشعب السعودي في برنامج «وتر وسمر» وأصبحت من صفاتي، وأذكر في لقاء معي بالإذاعة سألوني عنها، وما حكايتي معها؟ فقلت لهم: هي كلمة قلتها في البرنامج وأعجبت الناس، وانا أحببت الأغنية؛ لأنَّها أحيت ذكرى البرنامج مع الشعب السعودي المعطاء الوفي.

كلمة راسخة في الأذهان

وقال كاتب الأغنية الشاعر عبدالإله دشيشة: «علاقتي بالدكتور الفنان جميل محمود كبيرة فاقت الأخوة، وكنت أسمع عبارة «حلو كتير» من سنين ورسخت في ذاكرتي، وقبل فترة كنت مع الأستاذ جميل نتكلم، وفي وسط الكلام قال لي: «حلو كتير»، فهنا قلت له: انتظر يا أستاذ هذه العبارة لابُدَّ أنْ نوثِّقها بعمل فني، فقال هيا اكتب، وبالفعل كتبت هذه الكلمات، وتفضَّل عليَّ الأستاذ جميل بتلحينها، وذهب إلى القاهرة وسجَّلها، وهو في رحلته هذه للقاهرة سجل لي خمسة أعمال من كلماتي طرحنا منها الآن أغنية «حلو كتير»، وباقي أربعة أعمال سوف تسمعونها قريبًا.

«حلو كتير»

يقول مطلع كلمات الأغنية:

«لو بتسأل عن هوايا

كانوا قالولك كتير

إني مغرم إني عاشق

إني في حبك أسير

آه من حبٍ سباني

يا حلا حلو كتير

حلو حلو كتير».


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store