Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
محمد المرواني

شركات تُشوِّه مدينتنا!

A A
تطوَّرت أساليبُ الدِّعاية والإعلان.. وما زال البعضُ يُفكِّر بعقليَّات الماضي.. والأغلبُ هم شركات نقل العفش، والنَّظافة، وغسيل البيوت، وخزَّانات المياه.

تشويهٌ لبابِ منزلِك.. أو لجدار منزلِك دون استحياء، ودون مراعاةٍ أنَّكَ دفعت الكثير من أجل أنْ تكون واجهة منزلك بهذا الجمال.. وكلٌّ يُطلق عمالته، ويطبع الإستيكرات ليُوزِّعها كيفما اتَّفق.. على الباب، على الجدار، على مداخل الشُّقق.. لا يهم.. وليس إعلانًا لشركةٍ واحدة، بل عدَّة شركات، كلُّها تريد أنْ تفوزَ بك كعميل.. فهل مِن تدخُّل من أمانات المُدن والبلديَّات؛ لوضع غرامات على كلِّ إعلان يُوضع بهذه الطريقة الرجعيَّة، التي -مع الأسف- ما زال هناك مَن يستخدمها بدون رادعٍ، و»مَنْ أَمِنَ العُقُوبَةَ، تَفنَّن في تشويهِ منازلِنَا»!.

*****

هناك أيضًا مندوبو الشَّركات، الذين يُزعجونك بمحاولات كسبك كعميلٍ لمنتجات شركاتهم، بطرق أبواب المنازل أحيانًا بأوقاتٍ غير مناسبة، وأحيانًا بطرق غير ملائمة، وأحيانًا تُسبِّب لك مشكلات أمنيَّة، سواء من المندوب، أو ممَّن ينتحل ربَّما صفة ذلك المندوب.

للبيوت حُرماتٌ يجب أنْ تُحتَرَم من الجميع، وليس أنْ تصبح جدارًا قصيرًا يتم تجاوزه بطيبة قلوبنا، التي لم تعدْ تنفع مع البعض، فالوضع زاد، ويجب أنْ يكون هناك تعاون من المواطن مع الجهات المختصَّة؛ لوقف تلك التجاوزات من مندوبي بعض الشَّركات.

* خاتمة:

تعمل الأمانة عبر مراقبيها على رصد كل التجاوزات من أصحاب المشروعات الصغيرة بغرامات فورية، لا تفوت شاردة أو واردة، وأي مخالفة من أصحاب المنازل أيضاً مرصودة، ولا يمكن تجاوزها بأي حال.. السؤال: متى يحظى المواطن برعاية الأمانة من إزعاج مندوبي الشركات، ومن البعوض والحشرات؟.. فهناك أشياء كثيرة تنقصنا، خاصة بالأحياء البعيدة.. «والبعيد عن العين، بعيد عن كل شيء»!.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store