Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

65موهوباً وموهوبة من تعليم الشرقية يترشحون للمعرض الختامي للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

65موهوباً وموهوبة من تعليم الشرقية يترشحون للمعرض الختامي للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

A A
يدخل 65 طالباً وطالبة من تعليم الشرقية في سباق المنعطف الأخير التي تمثل المرحلة الأخيرة بالتصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي المزمع إقامتها في مدينة الرياض أواخر يناير المقبل. وتأتي مشاركة طلاب والطالبات المنطقة الشرقية ضمن أفضل 180 مشاركة على مستوى المملكة والتي ستعرض في المعرض الختامي للأولمبياد. بدوره أكد مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص أن تأهل 65 طالباً وطالبة جاء بعد تقييم لجان التحكيم المركزية من أصل 110 مشاركة للموهوبين والموهوبات وصلت للمرحلة الرابعة في المعرض المركزي بوادي الظهران في 21 مجالاً .

وأضاف، أن الموهوبين والموهوبات من طلبة تعليم الشرقية يحضون برعاية ودعم من مدير عام التعليم د. سامي بن غازي العتيبي بتدريبهم التدريب اللازم وتأهيلهم بما يسهم رفع مستوى مشاريعهم وابتكاراتهم وحلول المشكلات إيمانياً بأهمية الابتكار والاختراعات في تقدم المملكة وفقاً لرؤيتها 2030

ونوه الباحص ، إلى أن المشاركات المتأهلة الـ65 تشمل 21 مجالاً متنوعا منها مجال الطب والفيزياء والتقنية والذكاء الاصطناعي ومجال البحث في علوم النبات والبيئة إلى جانب الكيماء والطاقة وغيرها من المجالات . وأوضح أن مشاركة الطلاب والطالبات في المراحل الأخيرة جاءت كترجمة لمخرجات المعرض المركزي في محطته الثانية بالمنطقة الشرقية وإثباتاً لدور الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التعليم و"موهبة" المميزة .

لافتاً إلى الدور المحوري لإدارتي الموهوبين والموهوبات في تعليم الشرقية بجهود هندرة الموهبة في المنطقة الشرقية وللدور الكبير لمدارس التي تحضن تلك الموهبة و بتسخير إمكاناتها لدعم المواهب ولما يتلقونه من تعليم متطور على مقاعد الدراسة كنقطة ارتكاز في مشوارهم الابتكاري وتعزيز ثقافة الاختراع والبحث العلمي واستخدام الذكاء الاصطناعي . وأشار الباحص بأن المشاريع العلمية التي ستقدم في شكل ابتكارات حديثة وحلولاً تتضمن هندسة بيئية وتطوير الأعمال الذكية ومجال علم النبات وعلم المواد والطاقة وعلوم الأرض والهندسة الطبية الحيوية والطب الحيوي والعلوم الصحية .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store