Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عناية فائقة وعمل مستمر للعناية بالمسجد النبوي

عناية فائقة وعمل مستمر للعناية بالمسجد النبوي

A A
عناية فائقة وعمل مستمر بأيادي متخصصة بأساليب حديثة ومتطورة لصيانة الأعمال في المسجد النبوي للوصول إلى أرقى الخدمات للزوار.

وتعمل إدارة التشغيل والصيانة بالمسجد النبوي بأحدث التقنيات وفق منظومتها وجدولة أعمالها في الصيانة والرعاية وذلك لتحقيق أعلى معايير الجودة والإتقان.

GDUBq66XcAAnWxK



خدمات التشغيل والصيانة في المسجد النبوي:

إنارة المسجد النبوي

وُضعت برامج التشغيل لمختلف وحدات الإنارة بالمسجد النبوي والساحات والمواقف للتسهيل وصول الخدمات التي تتناسب مع كثافة الزائرين ومتابعتها.

القباب والمظلات

كما تعمل الإدارة على الإشراف المباشر لعمل البرامج المعدة لفتح وإغلاق القباب المتحركة والتي تعمل على تجديد الهواء داخل المسجد النبوي بشكل منظم بحيث تتوافق مع أوقات انتهاء الصلوات إضافة إلى برامج تنظيم فتح وإغلاق والمظلات في الساحات وفي الحصوتين ومتابعة أحوال الطقس لتتناسب مع الخطة المعدة مع الطوارئ.

وحدات التكييف والتهوية

وضمن الأعمال إعداد برامج التشغيل المناسبة لوحدات مناولة الهواء الخاصة بتكييف المسجد النبوي وذلك حسب اختلاف الجو وكثافة المصلين المتواجدين، كما يتم تشغيل وحدات التكييف المنفصلة بالروضة والجهة الشرقية طبقاً لدرجة الحرارة داخل المسجد النبوي وكذلك مراوح السقف بالحرم القديم.

GDUAxvqWAAAAiND



السلالم الكهربائية

اعتماد برامج تشغيل السلالم الكهربائية بالمسجد النبوي ليوم الجمعة وأيام كثافة الزوار والمواسم.

خدمات ذوي الإعاقة

تعمل الإدارة على تجهيز المصلى الخاص بالصم والبكم بسطح الحرم لصلاة الجمعة وأوقات المواسم ومصعد كبار السن وذوي الإعاقة .

الصوت والالكترونيات

كما تضع الإدارة برامج لتوزيع الفنيين لمتابعة تشغيل شبكة الأجهزة الصوتية من غرفة الصوت خلال جميع الصلوات والإبلاغ الفوري عن الملاحظات وأسبابها ،

كما يتم متابعة تشغيل شبكة حلقات الدروس المقامة داخل المسجد النبوي وتسجيلها والتأكد من وضوح الصوت داخل الحلقة ومتابعة عمل شبكة الساعات العادية والكهربائية ولوحات مواقيت الصلاة وضبطها وكذلك متابعة تشغيل وصيانة الأجهزة اللاسلكية بقناتيها وأيضاً متابعة تشغيل الشبكة التلفونية الخارجية والداخلية وتجهيز الشبكة الهاتفية الخاصة للإفتاء لخدمة الزائرين .

GDUAxvpXUAEupy5



الأعمال المدنية والمعمارية

تقوم بالإشراف على جميع الأعمال المدنية والمعمارية بالمسجد النبوي والساحات والمواقف والمبادرة بأخذ الحلول المناسبة والمدروسة بعناية لتقديم أفضل النتائج .

أعمال الصيانة الوقائية

تعمل على متابعة أعمال الصيانة الوقائية التي تقوم بها الشركة المشغلة المسؤولة عن جميع الأجهزة والمعدات في المسجد النبوي والساحات والمواقف ومرافق الخدمات والمحطة المركزية ومبنى الهيئة لتلافي حدوث أيملاحظات .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store