Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي خضران القرني

لقاء مبارك.. وفكرة محمودة

A A
أحبابنَا مَا أجملَ الدُّنيَا بِكُم

لَا تقبحُ الدُّنيَا وَفِيهَا أَنْتمُ

من طبيعةِ الحياةِ أنَّها تجمعُ وتفرِّقُ، (ولَا يدومُ علَى حالٍ لهَا شأنٌ)، والبقاءُ للهِ يرثُ الأرضَ ومَن عليهَا.

ومِن جماليَّاتِهَا وسعادتِهَا: التَّآلفُ والتَّآخِي، والتَّوادُّدُ، والتَّحاببُ والتَّواصلُ بينَ النَّاسِ من أقرباءَ وأرحامٍ، وجيرانَ وزملاءَ... الخ، ذلكَ من الأصفياءِ والأحبَّةِ.

وتحقيقًا لهذِهِ المبادئِ والقيمِ الحياتيَّةِ والتَّرابطِ الأخويِّ الوثيقِ والإفادةِ من معطياتِهَا الخيِّرةِ، فقدْ توافقَ بعضُ زملاءِ الوظيفةِ في تعليمِ البناتِ، بالنسبةِ لمَن تقاعدُوا، أو استقالُوا سابقًا، على عملِ لقاءٍ سنويٍّ، أو نصفِ سنويٍّ حسب مناسبةِ الظُّروفِ في الطَّائفِ باعتبارهِ الجهةَ التي عاصرُوا العملَ فيهَا لمدَّةٍ طويلةٍ، ومعظمُهم من سكَّانِهَا.

ومن مستهدفاتِ هذَا اللقاءِ تسهيلُ وتيسيرُ الزِّياراتِ بعيدًا عن الأحاديَّةِ والتَّشتُّتِ فيهَا، والاقتصارِ على الذِّكرياتِ الوظيفيَّةِ، وما تخلَّلها من سيرٍ عطرةٍ، على امتدادِ مسيرةِ خدماتِهم الطويلةِ المشرفةِ، وبما يُعزِّز ويُقوِّي من رسالةِ الوظيفةِ العامَّةِ في خدمةِ الوطنِ ومواكبةِ النهضةِ المباركةِ التي عمَّت أرجاءَ البلادِ في العهدِ الزَّاهرِ عهدِ خادم الحرمين الشَّريفين، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء -يحفظهما الله-.

وفي ظنِّي أنَّ مثلَ هذِهِ اللقاءاتِ عادةً يُدرجُ عليها بعضُ أفرادِ القطاعاتِ الأُخْرَى.

* خاتمة: استحسنَ الجميعُ فكرةَ اللقاءِ من حيث المكانِ والزَّمانِ وسموِّ أهدافِهِ ومدلولاتِهِ، وممَّا زادَ الفكرةَ تألقًا ونشوةً لدى الجميعِ مواكبتُهَا ليومِ التَّأسيسِ المجيدِ، فقدْ عاشَ الجميعُ مناسبتَين: المناسبةُ الأعظمُ مناسبةُ يومِ التَّأسيسِ المجيدِ، والأُخْرَى لقاءٌ اتَّسمَ بينَ الزملاءِ بالفرحةِ بعدَ غيابٍ دامَ عدَّة سنواتٍ.

* نبض: دامَ عزُّ الوطنِ.. ودامتْ أفراحُهُ.. في ظلِّ قيادةٍ رشيدةٍ تجلَّى عهدُهَا بالإخلاصِ والحرصِ على تحقيقِ مَا فيهِ نفعُ الأمَّةِ والوطنِ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store