Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الخويلدي يقدم دورة "قياس مخرجات التعلم وخصائص الخريجين بشكل آلي باستعمال نظام حاسوبي"

الخويلدي يقدم دورة "قياس مخرجات التعلم وخصائص الخريجين بشكل آلي باستعمال نظام حاسوبي"

A A
ضمن فعاليات مركز التدريب اللغوي، قدَّم الأستاذ علي بن حبيب الخويلدي، مدير وحدة الجودة بقسم اللغة العربية وآدابها في جامعة الملك سعود، في صباح يوم الأربعاء الموافق 11/8/1445هـ دورة تدريبية بعنوان "دورة الجودة: قياس مخرجات التعلم وخصائص الخريجين وفق برنامج القياس الحاسوبي". وحضر الدورة عدد من المختصين في الجودة من موظفين وأعضاء هيئة التدريس المشرفين على وحدات الجودة في مختلف الأقسام الأكاديمية بالجامعة.

وقد تعرَّف الحضور على برنامج قياس مخرجات التعلم للمقرر الدراسي CLOs، وبرنامج قياس مخرجات التعلم للبرنامج الأكاديمي PLOs، كما تعرَّفوا على كيفية قياس الفرق بين درجات الطلاب ودرجات الطالبات وفق نظام التحليل الإحصائي، وقياس خصائص الخريجين وفق نتائج مخرجات التعلم المباشرة. وقد أثنى الحضور على الدورة وأنهم أفادوا منها كيف يمكنهم تدريب أعضاء هيئة التدريس بأقسامهم على هذا النظام، وكيف يسهل عليهم كتابة تقرير لقياس المخرجات بوقت قياسي ورسوم بيانية يوفِّرُها النظام الحاسوبي.

ويجدر التنويه على أن مركز التدريب اللغوي قد عقد شراكات مع عدّة جهات بارزة، كمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية؛ كما قدَّم المركز دورات تدريبية في مختلف المجالات للعديد من القطاعات الحكومية كالديوان الملكي ووزارة المالية وديوان مجلس الوزراء.

وتأتي هذه الدورة في سياق تسابق البرامج الأكاديمية التابعة لأقسام الجامعة، للحصول على الاعتماد البرامجي الكامل؛ بحيث توفِّر هذه الدورة آلية مضمونة ومعتمدة للحصول على النتائج بدقة عالية وفق متطلبات الاعتماد المنصوص عليها من قبل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store