Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
د. محمد سالم الغامدي

مملكة الحب والإنسانية

A A
كعادةٍ سنويَّةٍ تُقامُ في هذَا الشهرِ العظيمِ المباركِ نظَّمت جمعيَّةُ البرِّ بجدَّة، بالتَّعاونِ مع شركةِ أسواقِ البحرِ الأحمرِ (ردسي مول) طعامَ إفطارٍ فاخرٍ لمَا يزيدُ عن 1500 طفلٍ من أيتامِ محافظةِ جدَّة وغيرهَا، وكانَ ذلكَ بمشاركةِ صاحبِ السموِّ الأميرِ سعود بن عبدالله بن جلوي محافظِ محافظةِ جدَّة، وأعضاءِ الجمعيَّةِ، وعددٍ من رجالِ الأعمالِ حضرُوا لتحفيزِ ودعمِ هذَا الهدفِ السَّامِي، وقد سعدتُ كثيرًا بوجودِي ضمنَ المدعوِّينَ حيثُ أثلجَ صدرِي حجمُ هذَا التكافلِ غير المستغربِ من أبناءِ هذَا الوطنِ العظيمِ في تقديمِ المستوجبِ حيالَ هذهِ الفئةِ التي كرَّمها اللهُ تعالَى وكرَّم مَن يدعمهَا بمَا يستطيعُ من عملٍ إنسانيٍّ، أو اجتماعيٍّ، أو ماديٍّ. ولا شكَّ بأنَّ حجمَ التَّسابقِ الذي وجدتُهُ في هذهِ المناسبةِ حيالَ هذَا العملِ الإنسانيِّ الاجتماعيِّ يجسِّدُ صورةً ناصعةً من صورِ التكافلِ الاجتماعيِّ لهذَا الوطنِ العظيمِ، كمَا يؤكِّدُ دورَ القطاعِ الخاصِّ في دعمِ هذَا العملِ الاجتماعيِّ ويعكسُ قيمَ الخيرِ والمحبَّةِ التي تسودُ هذَا المجتمعَ الأصيلَ الكريمَ العظيمَ، وحرصه المُستدام على إدخالِ البهجةِ والسرورِ إلى قلوبِ أبنائِنَا الأيتامِ.

فهذهِ الفئةُ من مجتمعِنَا تشكِّلُ جزءًا أصيلًا من قيادةِ المسيرةِ التنمويَّةِ في ظلِّ ما منحهم اللهُ تعالَى من مواهبَ وقدراتٍ وإصرارٍ على النجاحِ وبناءِ مستقبلٍ مزدهرٍ.

ولا شكَّ بأنَّ كلَّ هذا العملِ العظيمِ يُعدُّ مجيَّرًا لإحدَى الخدماتِ التي تقدِّمهَا جمعيَّةُ البرِّ بجدَّة ضمن منظومةِ خدماتِهَا الاجتماعيَّةِ الأُخْرى باتِّجاهِ فئةِ الأيتامِ الذينَ يحظونَ فيهَا بكافَّةِ أشكالِ الرعايةِ التي تتواكبُ مع جهودِ الدولةِ ممثَّلةً بوزارةِ المواردِ البشريَّةِ والتَّنميةِ الاجتماعيَّةِ، حيث تحرص الجمعية على تحسين كفاءة الخدمات المقدمة لهم، وتوفير بيئة اجتماعية تربوية تساهم في بناء الشخصية المتكاملة لليتيم، ودمجه في المنظومة المجتمعية، وتمكينه ليكون فرداً منتجاً يثري بعطائهِ وفكرهِ جميع مسارات التنمية بما يتسق مع رؤية الجمعية في تحقيق الريادة في صناعة الأثر المجتمعي المستدام.. وفق رؤية المملكة 2030.

وهكذَا هي مملكةُ الحبِّ والإنسانيَّةِ تسعَى دومًا للعنايةِ بكافَّةِ أطيافِ شعبِهَا في الدَّاخلِ، وتقديمِ العونِ لكلِّ الشعوبِ الإسلاميَّةِ في مختلفِ بقاعِ العالمِ.. واللهُ من وراءِ القصدِ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store