Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم علي نسيب

التسجيل المهني للإعلاميين!

همزة وصل

A A
«الهيئة العامة لتنظيم الإعلام تعلن عن إلزامية التسجيل المهني للإعلاميين اعتباراً من 30 أبريل 2024م»، وهو إعلان جميل من أجل الإعلام وتنظيم العملية الإعلامية وحمايتها من المتطفلين، الذين باتوا يسرقون اللقب، وينتشرون في مواقع التواصل، وهم أبعد ما يكونون عن الإعلام، بُعد السموات عن الأرض!.. وكون وزارة الإعلام هي الوزارة المخولة بتنظيم العملية الإعلامية، قررت أن (لا) عمل إعلامي بدون تسجيل مهني، حمايةً لحقوق الإعلاميين، وإثباتاً لمهنتهم، وهو قرار أكثر من رائع، قرار سوف يحمي الإعلامي والمتلقي من سذاجة واستغلال أولئك التافهين؛ الذين باتوا يشبهون الهم على القلب، ويهرفون بما (لا) يعرفون، ويتصرفون بجنون وكل همهم المال، وجمع أكثر عدد من المتابعين بطرق أنتم كلكم تعرفونها، ويعرفها كل الذين يرتادون مواقع التواصل..!!

(لا) بأس في أن تسجل، و(لا) تعب في ذلك أبداً، وكل ما عليك هو أن تزود الهيئة ببعضٍ يسير من المعلومات عنك، والتي تُثبت لهم بأنك إعلامي، وسوف تجدهم معك فوراً، ومن ثم يمنحونك الشهادة اللازمة لممارسة العمل الإعلامي، وبهذا العمل أنت تحمي وطنك من كل الذين (لا) يمكن أن يكونوا إعلاميين أبداً، فشكراً من القلب للهيئة، التي باتت قريبة جداً من كل إعلامي نزيه، وكل كاتب نظيف، يتمنى أن يرى كل شيء منظماً، وكل ما حوله يليق ببلدنا التي تستحق منَّا أكثر وأكثر، وأن نكون معها ومع كل فكرة أنيقة..

(خاتمة الهمزة).. وماذا بقي؟، هو أن تتابع وزارة الإعلام كل ما يهم الكُتَّاب الذين يكتبون للوطن بأقلامٍ تحمل في شرايينها أحلام المواطن وأيامه وأمانيه، في وطن الخير والسلام.. وهي خاتمتي ودمتم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store