Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
محمد المرواني

الربيعة.. وشفافية الوزارة

A A
برعاية كريمة من أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان -حفظه الله- وبحضور معالي وزير الحج الدكتور توفيق الربيعة، أقيم أنجح مؤتمر للعمرة والزيارة من 22 - 24 أبريل الماضي بمدينة المصطفى -صلى الله عليه وسلم- وخلال الثلاثة أيام تم توقيع (3127) اتفاقية مع الشركات الراعية للعمرة داخل وخارج المملكة، لما يقارب 20 مليون معتمر.. اتفاقيات ميسّرة وسهلة لراحة ضيوف الرحمن.

معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة أحدث نقلة نوعية من حيث الالتزام والمحاسبة والشفافية من خلال المتابعة وتقييم أداء الشركات شهرياً، ونشر ذلك عبر موقع الوزارة للأفضل تقييماً، بل أيضاً والأقل أداءً.. فمعاليه يتعامل بودٍ وحزمٍ مع الجميع، من أجل راحة الزوار والمعتمرين، لا يعرف المجاملات على حساب العمل.

نجاح المؤتمر، الذي حضره عدد كبير من مسؤولي الشركات بالداخل والخارج، شاهد على مكانة وقدسية المدينة المنورة في قلوب المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، ورعاية سمو أمير منطقة المدينة المنورة للمؤتمر سهَّل كثيراً من الأمور، ليكون المنتدى هو الأبرز الذي أقيم للعمرة والزيارة.

يقول لي أحد الأصدقاء ممَّن يعمل بهذا المجال: كان كل شيء منظماً، وكان الجميع سعداء بالتسهيلات التي قُدِّمت لإتمام توقيع الاتفاقيات بكل سهولة ويسر.

نجاح رؤية 2030 تعتمد على الكفاءات التي وُضِعَت بها الثقة من قِبَل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان -يحفظهما الله- اللذين يتابعان كل صغيرة وكبيرة تساعد على هذا النجاح.. فوضع الثقة بالدكتور توفيق الربيعة لم تأتِ من فراغ، ففي كل موقع؛ مسؤول كان النجاح ملازماً لعمله، وهذا لعدة عوامل أولها الإخلاص بالعمل، واختيار الكفاءات لمن يقوم بمهام عمله، وكلٌّ يُحاسَب على أدائه.

جولات يقوم بها الوزير النشط دون بهرجة أو مرافقين، فجأة تجده بمكة، ومرة أخرى بالمدينة المنورة، يتجول ويتابع ويتخذ الإجراءات الفورية لإصلاح الخلل، ومراقبة الوضع على الطبيعة، وعقاب المقصر حسب الأنظمة والقوانين، وكل شخص يتحمل جزاء عمله.

* خاتمة:

الحج والعمرة والزيارة، هي من تعطي ضيوف الرحمن الصورة الحسنة للتعامل الحسن، بدءاً من حسن الاستقبال حتى توديع الحاج والمعتمر، والحمد لله الكل يثني ويشكر، وهذا يدل على حسن العمل.

هناك أخطاءٌ قليلة أو تقصيرٌ لا يُذكَر، فمن لا يعمل لا يُخطئ.. ولكن تسعى جميع الجهات الحكومية لأداء عملها بكل إتقان، لجعل ضيوف الرحمن يؤدون مناسكهم براحة واطمئنان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store