Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«كروما».. إبداعات تشكيلية بلون واحد

«كروما».. إبداعات تشكيلية بلون واحد

ينطلق اليوم بجدة

A A
بمشاركة أكثر من 65 فناناً وفنانة، ينطلق اليوم المعرض الفني «كروما» بصالة عبدالله القصبي بالمركز السعودي للفنون بجدة، والذى ينظمه نادي «Art Dose». ويُعد هذا المعرض الأول من نوعه من حيث الفكرة والتنفيذ، حيث يجمع فنانين تشكيليين لعرض أحدث إبداعاتهم في مجالات متنوّعة من الفنون التشكيلية، وسيتم التركيز على إبراز خبرة الفنان وقوته اللونية، بمعنى أن كل فنان وفنانة بالمعرض سيصنعون أعمالاً فنية تكون بالكامل من لون واحد فقط، بأسلوب (اللون الموحد)، وهو تحدٍ كبير لصناعة أعمال جديدة في مضمونها وفكرتها.

ويبرز دور نادي «Art Dose» في إظهار القوة الفنية في المجتمع، حيث سيشاهد الزوار العديد من الأعمال الفنية المميزة لكل فنان، مجسّدين أعمالهم بفكرة عملها بلون واحد وتدرجاته بالظل والنور، في تجربة فنية جديدة، ورؤية إبداعية مختلفة. ولأن معرض «كروما» الأول من نوعه، فلن يقتصر على تقديم الأعمال الفنية فقط، بل سيتيح الفرصة أيضاً لأصحاب الحِرف اليدوية لتقديم واستعراض أعمالهم الفنية وفقاً لفكرة المعرض.

يقام المعرض بطابع كلاسيكي لمدة ثلاثة أيام (من 7 إلى 9 مايو الجاري)، وسيتمكّن الزوار والمهتمون خلال زيارتهم وتجولهم بالمعرض من التحدث مع الفنانين، والحصول على رؤى فريدة حول إلهامهم وعملهم الفني. كما سيكون هناك فرصة لعرض الأعمال الفنية البارزة ومناقشة تأثيرها على المجتمع والثقافة.

إسماعيل العمري

إسماعيل العمري

سعيد الشيخي

سعيد الشيخي

عمر المرزوقي

عمر المرزوقي
ومنذ انطلاقته عام 2021، كمجموعة فنية تضم عدداً من الفنانين الطموحين بعروس البحر الأحمر (جدة)، يسعى نادي «Art Dose» لاحتواء أكبر عدد من الموهوبين والفنانين داخل المملكة وإبرازهم إلى العالم، عن طريق احتواء هذا الكم الهائل من الفن تحت منصة واحدة مهتمة بالفنون، تدعمهم وتسهل لهم نشر الفن بين أوساط المجتمع. ومن أنشطة النادي: إقامة معارض فنية متنوّعة، ودورات وتجمعات فنية، ومواسم وفعاليات رسمية، ومبادرات مجتمعية، بقيادة قائد الفريق عمر المرزوقي، ومدير العلاقات العامة إسماعيل العمري، ومسؤول الفعاليات سعيد الشيخي، وليلى البارقي، ومسؤولة تقنية المعلومات عائشة الحملي. ويضم النادي أكثر من 280 فناناً وفنانة في عدة مجالات فنية.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store