وتأتي هذه الخطوة في إطار إستراتيجية التحول الرقمي وأتمتة العمليات بالشركة السعودية للخدمات الأرضية، وتطبيقًا لجهود الشركة في الاستفادة من آفاق التقنية الحديثة والذكاء الاصطناعي بمجالاته الواسعة وغير المحدودة وانعكاسه وتأثيره الإيجابي في المنشآت، إذ مُنح "الموظف الرقمي" أول بطاقة مهنية مُصدرة من الشركة.
وأشاد معالي المهندس صالح الجاسر بالخدمات المؤتمتة وتوظيف أحدث تقنيات التحول الرقمي في مطارات المملكة، سعيًا لتسريع وتيرة العمل وتحسين تجربة المسافرين، إلى جانب الاستفادة من التقنيات الحديثة في تطوير الأداء وتوفير الوقت؛ بما ينعكس بشكلٍ إيجابي على مستوى الخدمات المقدمة.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية، حرص الشركة على التوسع في استخدامات التقنية الحديثة للارتقاء بمستوى الأداء والخدمات.
الجدير بالذكر، أن زيارة معالي الجاسر تأتي في إطار دور الوزارة الإشرافي على قطاعات منظومة النقل والخدمات اللوجستية كافة؛ بهدف متابعة تنفيذ البرامج والمبادرات والمشاريع التي تسهم في تسهيل وتيسير خيارات التنقّل، لارتقاء بشتى أنماط النقل في مدن ومحافظات المملكة، وتبنّي التقنيات الحديثة التي تعزز جودة الحياة وترفع مستوى وتيرة العمل، وصولًا لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية نحو جعل المملكة مركزًا لوجستيًّا عالميًّا.


