Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عبدالعزيز بن سعود يدشن مقر "الأمن البيئي" في المدينة

GqIa8lHX0AAcbLi

A A
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية، اليوم، مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة المدينة المنورة.

GqIa_I2WEAAf93o



واطلع سموه على مرافق المبنى والتجهيزات الأمنية والأنظمة التقنية الحديثة التي تعزز من قدرات القوات في إنفاذ الأنظمة البيئية وحماية البيئة تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030، ودعمًا لأهداف التنمية المستدامة وتعزيز جودة الحياة.

GqIa6KZWoAAVrfz



كما اطلع الأمير عبدالعزيز بن سعود على نظام ذكاء الأعمال إحدى الأدوات الإستراتيجية لتحليل البيانات واتخاذ القرارات لتحسين جودة الأداء الميداني، والأداء الهندسي لتمهيد الطرق وتعزيز موانع الحماية عليها باستخدام أحدث المعدات.

وتفقد سموه الفصيل الجبلي الذي تم استحداثه لتنفيذ المهام البيئية والأمنية والإنسانية في المواقع الجبلية الوعرة.

GqIbCx5XwAAZwXN



وأطلق سمو وزير الداخلية خلال التدشين منظومة المراقبة الأمنية (حمى) المكونة من طائرات دون طيار والكاميرات الحرارية وأنظمة القيادة والسيطرة؛ بهدف المراقبة الجوية والأرضية والإسناد العملياتي لتعزيز قدرات قوات الأمن البيئي برفع مستوى الكفاءة والفعالية في إنفاذ الأنظمة البيئية وتقليل التكاليف التشغيلية وتغطية المساحات الجغرافية الشاسعة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store