هدف التمرين لرفع كفاءة الاستجابة السريعة للحوادث، وتطبيق أعلى معايير السلامة، ودعم مؤشر الصمود المؤسسي واستمرارية الأعمال في المنشآت التعليمية.
من جانبها أشادت مدير تعليم جدة بالجهود المبذولة من كافة الفرق المشاركة، مؤكدًة أن تمارين المحاكاة تأتي ضمن خطة تعليم جدة لتعزيز ثقافة السلامة لدى الطلاب والكوادر التعليمية، وضمان بيئة تعليمية آمنة ومستدامة، وتبني أفضل الممارسات في إدارة الأزمات، وذلك تأكيدًا للالتزام بقيم التعليم التي تضع سلامة الطالب في مقدمة الأولويات.
وقدمت اللهيبي شكرها لكافة الجهات المشاركة وهي جامعة الملك عبدالعزيز وفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة وفرع وزارة الصحة بمحافظة جدة وشرطة وإدارة مرور محافظة جدة إلى جانب الإدارة العامة للدفاع المدني بالمحافظة، والتي أظهرت فرقها تنسيقًا عاليًا وسرعة استجابة ميدانية تعكس احترافيتها واستعدادها الدائم لمواجهة الأزمات الطارئة والتعامل معها بمهنية وبراعة.


