Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

دراسة حديثة: فيتامينات تؤخر ساعة الشيخوخة البيولوجية

01

أجريت على 1000 شخص سبعيني..

A A
أظهرت دراسةٌ حديثةٌ أنَّ تناول الفيتامينات المتعدِّدة يوميًّا، يمكن أنْ يبطِّئ عمليَّة الشيخوخة على مستوى الخلايا لدى كبار السِّن.. ووجد الباحثُونَ أنَّ مَن التزمَ بهذه المكمِّلات لمدَّة عامَين شهد تباطؤًا في شيخوخة خلايا جسمه، يعادل تقريبًا تقليل عمره البيولوجيِّ بنحو 4 أشهر.

وأُجريت التَّجربة في مستشفى «ماساتشوستس العام بريجهام»وركَّزت الدراسةُ التي نشرتها مجلة (Nature Medicine) على قياس العُمر البيولوجيِّ لحوالى 1000 شخصٍ بالغٍ يتمتَّعُونَ بصحَّةٍ جيِّدةٍ، في سنِّ السبعين تقريبًا، باستخدام عيِّنات دم لتحليل التغيُّرات المرتبطة بالعُمر في الحمض النوويِّ، والمعروفة باسم المثيلة.

ووفقًا لـ«ديلي ميل»، أظهرت النتائجُ أنَّ الذين تناولُوا الفيتامينات المتعدِّدة شهدُوا تباطؤًا في الشيخوخة عبر جميع المقاييس الخمسة للحمض النوويِّ، مقارنةً بمَن تناولُوا دواءً وهميًّا. وتحتوي الفيتامينات المتعدِّدة على عناصر غذائيَّة مثل فيتامينات (A، وC، وD، وE، وB)، والزِّنك، والمغنيسيوم، والحديد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store