وجاءت هذه الاتفاقيات في إطار تعزيز الشراكات التكاملية بين مختلف القطاعات؛ بهدف دعم المبادرات الصحية والبيئية ببرنامج المدن الصحية، وتوسيع نطاق البرامج الوقائية، وتحسين المشهد الحضري، بما يسهم في إنفاذ معايير وأهداف البرنامج
وأشاد سمو محافظ الأحساء بما تحظى به المحافظة من دعم واهتمام كبيرين من القيادة في تنفيذ المبادرات والبرامج التي تعزز صحة الإنسان ورفاهيته، مشيرًا إلى أن الاستثمار في صحة المجتمع يمثل ركيزة أساسية للتنمية المستدامة
وأوضح سموّه أن برنامج المدن الصحية يُعد أحد البرامج الوطنية المهمة التي تسهم في تعزيز الصحة العامة وتحسين جودة الحياة، لافتًا إلى أن الأحساء بما تمتلكه من مقومات تنموية وبشرية، قادرة على تحقيق مستهدفات البرنامج والوصول إلى نماذج حضرية صحية ومستدامة، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 .


