وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية أن ما يحظى به قطاع البيئة والمياه والزراعة من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة -أيدها الله- يعكس أهمية هذا القطاع ودوره في تعزيز الأمن الغذائي، والمحافظة على الموارد الطبيعية، ودعم التنمية المستدامة، مشيداً سموه بالمبادرات النوعية التي تسهم في رفع كفاءة الإنتاج المحلي، وتنمية القطاع الزراعي، وتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين في المنطقة.
كما تضمن العرض توقيع 43 عقداً استثمارياً بقيمة تجاوزت 2.4 مليون ريال، واستفادة أكثر من 11 ألف مستفيد من برنامج “ريف السعودية”، إضافة إلى 7,280 مستفيداً ومستفيدة من برنامج التنمية الريفية بدعم تجاوز 254 مليون ريال، إلى جانب استعراض نماذج وتجارب ناجحة لمزارعين تبنوا الممارسات الحديثة والتقنيات المستدامة.


