بحضور عميد الكلية التقنية بالأحساء المهندس عبدالله الدحيلان، ومدير مبادرات الإرشاد المهني بصندوق تنمية الموارد البشرية عبدالله الحسين، إلى جانب قيادات الكلية وقيادات صندوق تنمية الموارد البشرية.
وعقب ذلك، بدأت فعاليات الملتقى بجلسة حوارية بعنوان “واقع سوق العمل والتوظيف”، أدارها مدير مبادرة الإرشاد المهني في الجامعات الأستاذ عبدالله السحيمي، بمشاركة كلٍ من الأستاذ زياد العنزي رئيس وحدة الخدمات الإرشادية بالكلية، والأستاذ محمود باحكيم مدير شركاء أعمال الموارد البشرية.
وتناولت الجلسة عددًا من المحاور، حيث استعرضت واقع سوق العمل السعودي وتغيراته والفرص والتحديات المستقبلية، إضافة إلى أسس التوظيف ومعايير اختيار المرشحين وأبرز أخطاء المتقدمين، كما ناقشت واقع مهارات المتدربين ومدى توافقها مع متطلبات سوق العمل، وسبل تطويرها بما يسهم في رفع فرص التوظيف وتعزيز الجاهزية المهنية.
ويستهدف الملتقى متدربي الكلية التقنية بالأحساء، من خلال حزمة متكاملة من البرامج والأنشطة النوعية، تشمل دورات تدريبية متخصصة، وورش عمل تطبيقية في مجالات إعداد السيرة الذاتية، ومهارات البحث عن عمل، واجتياز المقابلات الوظيفية، إضافة إلى جلسات استشارية مهنية فردية وجماعية، وبرامج توعوية تسهم في تنمية مهارات المتدربين ورفع جاهزيتهم للدخول إلى سوق العمل بكفاءة.


