Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الصحة: تقدير مجلس الوزراء لمنجزات التحول الصحي يؤكد أثرها في تعزيز صحة الإنسان

A A
أعرب معالي وزير الصحة، رئيس لجنة برنامج تحول القطاع الصحي، الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، عن اعتزازه بتقدير مجلس الوزراء للمنجزات التي حققها برنامج تحول القطاع الصحي في بناء منظومة أكثر تكاملًا وكفاية تضع صحة الإنسان في صدارة أولوياتها؛ بتسهيل الوصول إلى الخدمات والرفع من مستوى جودتها، وتعزيز الرعاية الطبية الشاملة بمختلف جوانبها، والتوسع في نطاق المدن الصحية، إضافة إلى ترسيخ الوقاية وتمكين المجتمع من تبني أنماط حياة صحية مستدامة.
وأكد معاليه أن هذا التقدير يعكس الدعم غير المحدود والتمكين المستمر اللذين يحظى بهما القطاع الصحي من القيادة الرشيدة -حفظها الله-، وما أثمر عنهما من عمل مؤسسي متكامل أسهم في تطوير الخدمات الصحية، وتعزيز كفاءة المنظومة، وتحسين تجربة المستفيد.
وأوضح أن التحول الصحي رسّخ مفهومًا أوسع للصحة، يقوم على تعزيز الوقاية والصحة العامة، وتمكين المجتمع من تبني أنماط حياة صحية مستدامة، إلى جانب التوسع في نطاق المدن الصحية؛ بما يعزز جودة الحياة، ويواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وبيّن معاليه أن بلوغ متوسط العمر المتوقع في المملكة 79.7 عامًا يعد من أبرز المؤشرات الدالة على الأثر المتحقق، في ضوء ما شهدته الخدمات الصحية من تطوير، وما تحقق من توسع في نطاق الرعاية الصحية وتعزيز لبرامج الوقاية.
واختتم معاليه تصريحه بتأكيد مواصلة المنظومة الصحية -بالتعاون مع مختلف الجهات- تطوير الخدمات الصحية وتعزيز الصحة العامة والوقاية، ورفع كفاءة الأداء واستدامة المنجزات، بما يعظم الأثر الصحي، ويعزز جودة الحياة في المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store