Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"ديوان العُلا" يستعرض تجارب المستفيدين لتعزيز جودة الخدمات الصحية

1

A A
شهدت مبادرة "ديوان العُلا"، التي ينفذها تجمع المدينة المنورة الصحي، ممثلًا في مستشفى الأمير عبدالمحسن بمحافظة العُلا، جلسة حوارية خُصصت لاستعراض تجارب المستفيدين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، بحضور المدير التنفيذي للمستشفى الدكتورة بيان بنت سليمان الأحمدي، وعدد من القيادات الصحية ومنسوبي الجهات المشاركة، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تحسين جودة الخدمات الصحية والارتقاء بتجربة المستفيد.
وأتاحت الجلسة مساحة للحوار المباشر مع المستفيدين، لاستعراض تجاربهم في تلقي الخدمات الصحية، ورصد فرص التحسين، ومناقشة المقترحات التي تسهم في تطوير مستوى الخدمة، بما يدعم ثقافة التحسين المستمر، ويرسخ مفهوم المشاركة المجتمعية في تطوير القطاع الصحي.
وأكدت الدكتورة بيان الأحمدي أن المبادرة تأتي انطلاقًا من أهمية إشراك المستفيدين في تحسين الخدمات الصحية، والاستفادة من تجاربهم وملاحظاتهم بوصفها عنصرًا مهمًا في رفع جودة الرعاية، مشيرةً إلى أنها تمثل منصةً للحوار البنّاء وتبادل الآراء.
وأشارت إلى أن المبادرة تستلهم اسمها وهويتها من الإرث الحضاري للعُلا، وتحديدًا من ديوان جبل أثلب التاريخي، الذي عُرف قديمًا بوصفه ملتقى للنقاش وتبادل الآراء، في استحضار لقيم الحوار والمشاركة، وتوظيفها لدعم جهود التطوير والارتقاء بالخدمات الصحية.
وتندرج المبادرة ضمن سلسلة من اللقاءات الدورية التي تستهدف جمع تجارب المستفيدين والاستفادة منها في دعم خطط التحسين المستمر، بالشراكة مع عدد من الجهات؛ بما يواكب مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي، ويسهم في رفع جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store