وأسهم المركز في تطوير وتشغيل عدد من أبرز المنصات الرقمية، من بينها المسار الإلكتروني للحج والعمرة، وتطبيق «نسك»، وبطاقة «نسك»، بما أسهم في رفع كفاءة الخدمات وتيسير رحلة الحجاج والمعتمرين عبر منظومة تقنية متكاملة.
وفي خطوة جديدة تعكس استمرار مسيرة التطوير، أعلن المركز انتقاله الكامل إلى الحوسبة السحابية بنسبة 100%، بما يعزز جاهزية البنية التحتية الرقمية، ويرفع مستويات المرونة والموثوقية، ويضمن استدامة الخدمات وسرعة الاستجابة للمتطلبات التقنية.
وأكد وزير الحج والعمرة، توفيق الربيعة، أن مركز معلومات الحج والعمرة يمثل قصة نجاح وطنية في مسيرة التحول الرقمي، مشيراً إلى أن المركز، منذ تأسيسه عام 2002، واصل أداء دوره بكفاءة على مدى 24 عاماً بفضل جهود قياداته وكوادره الذين أسهموا في تطوير منظومة الخدمات التقنية على مدار السنوات الماضية.
وأوضح الربيعة أن الانتقال الكامل إلى الحوسبة السحابية يمثل مرحلة جديدة في رحلة التطوير، من شأنها تعزيز استمرارية الخدمات، ورفع جودة الأداء، وتسريع الاستجابة للمتطلبات التقنية، بما يضمن تقديم خدمات رقمية أكثر كفاءة واعتمادية.
وأشار إلى أن الوزارة ماضية في تبني أحدث التقنيات وتطوير منظومتها الرقمية، بما يسهم في الارتقاء بتجربة ضيوف الرحمن وتقديم خدمات نوعية تواكب تطلعات القيادة، وتحقق أعلى مستويات الجودة والكفاءة في خدمة الحجاج والمعتمرين.


