أعلنت الصحة القابضة أن أكثر من 87% من موظفي وزارة الصحة المشمولين بالمرحلة الثانية من الانتقال، والبالغ عددهم نحو 68 ألف موظف وموظفة، أبدوا رغباتهم خلال الأيام الثلاثة الأولى من بدء إرسال عروض الانتقال، فيما تجاوزت نسبة قبول العروض 99% من إجمالي الموظفين الذين استجابوا.
وأكدت الصحة القابضة أن إجراءات الانتقال تُنفذ وفق قرار مجلس الوزراء رقم (616)، بما يضمن حفظ حقوق الموظفين والمحافظة على استقرارهم الوظيفي، مشيرة إلى استمرار استقبال خيارات القبول أو الرفض عبر القنوات الإلكترونية المعتمدة حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا من يوم السبت الموافق 4 يوليو 2026م.
وكانت وزارة الصحة قد بدأت، الخميس الماضي، في إرسال عروض انتقال منسوبي الدفعة الثانية إلى التجمعات الصحية، من خلال إجراءات إلكترونية تتيح للموظف قبول العرض أو رفضه خلال مدة زمنية محددة تبلغ 10 أيام.
وشملت المرحلة الثانية سبعة تجمعات صحية، سبقتها حملة تواصل موسعة وجولات ميدانية نفذتها قيادات منظومة الصحة في جميع التجمعات المستهدفة، التقوا خلالها بالموظفين، واستعرضوا تفاصيل عملية الانتقال، وأجابوا عن استفساراتهم بكل شفافية، بما أسهم في تعزيز جاهزية الموظفين، ورفع مستوى الوعي بالإجراءات، وتهيئة بيئة انتقال منظمة وواضحة قبل بدء إرسال العروض.
في 3 أيام.. 87 % من المشمولين بالمرحلة الثانية يستجيبون لعروض الصحة القابضة
تاريخ النشر: 28 يونيو 2026 13:39 KSA
A A


