ويأتي افتتاح المركز استمرارًا للتعاون المشترك مع الشركة وتفعيلًا لبنود مذكرة التفاهم التي تتيح للشركة إنشاء مراكز للبحث والابتكار في المنشآت التدريبية التابعة للمؤسسة تُعنى برعاية الموهوبين من المتدربين والمتدربات وتوفر لهم بيئة جاذبة لبناء الحلول الذكية وتحفيزهم لاكتساب مهارات التفكير الناقد والبحث والتطوير وحل المشكلات والابتكار في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات.
ويُعد هذا المركز الثاني الذي يتم إنشاؤه، فقد تم إنشاء أول مركز في الكلية التقنية الرقمية للبنات بالرياض، وتقام هذه المراكز ضمن المنشآت التدريبية مع توفير الأجهزة والعدد والخامات اللازمة لتشغيلها في حين تتولى المنشآت التدريبية إدارة وتشغيل المراكز ضمن خطط دعم الابتكار المعتمدة بالمؤسسة من خلال إقامة البرامج والمناشط في التخصصات التقنية تبعا لكل منشأة.


