Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم محمد باداود

نعم.. (السعودية أولاً)

A A
(السعودية أولاً) هو هاشتاق أعلن معالي المستشار بالديوان الملكي والمشرف على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية الأستاذ سعود القحطاني عن إطلاقه مساء يوم أمس الأحد، ووجه دعوة مفتوحة للمغردين للتغريد في هذا الهاشتاق (السعودية أولاً)، والذي تفضَّل معاليه بتعريفه في تغريدة له أنه (أمنها الوطني ومصالحها الخارجية وريادتها الإسلامية والعربية وسلمها الاجتماعي ورفاهيتها الاقتصادية وتقدُّمها وتطوُّرها وسعادة شعبها... أولاً)، هذا التعريف لـ(السعودية أولاً) هو ما ستُحققه رؤية 2030 المباركة إن شاء الله.

من الأمثلة التي قام معاليه بتقديمها للتعريف بهذا الشعار (السعودية أولاً) هو توطين الوظائف التقنية، وقد أفاد بأنه لا يقتنع بأي تبرير لعدم توطين الوظائف التقنية، خصوصاً أن أبناء المملكة متميزون في الجوانب التقنية وتتنافس عليهم شركات التقنية العالمية، ويتداول الإعلام قصص نجاحهم، وأضاف في تغريدة له على حسابه في (تويتر): «من واجبنا جميعاً أن يكون شعارنا السعودية أولاً.. ولا يحق لأي شركة محاربة توظيف السعوديين، ومن حقنا جميعاً اختيار بديل آخر يعمل بفكر وطني». وتابع: كيف بشركة اتصالات كبرى لها مراكز خدمة في دول أخرى، لا حجة لهم، لا بالمنطق ولا بأمن معلومات الوطن».

شعار (السعودية أولاً) شعار يجب أن يسود وأن يتأصَّل داخل كل فرد يعيش على تراب هذا الوطن، وأن ننشىء الأجيال عليه، وأن يكون أول المناهج الدراسية التي يتعلَّمها الأبناء في المدارس، وأن ينتشر هذا الشعار ليكون فكراً سائداً بين شباب وشابات الوطن، فتكون السعودية أولاً في أمنها وأمن حدودها وأمن مواطنيها ومرافقها، وهي أولاً في ميزان المصالح المختلفة والواضحة والصريحة، فلم يعد هناك مجال للمهادنة أو المساومة أو المجاملة، فلابد من السعي لتكون للسعودية الريادة في كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ليتحقق هدف خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- وهو أن تكون بلادنا نموذجاً ورائداً في العالم على كافة الأصعدة، كما تتحقق آمال سمو ولي العهد -يحفظه الله- في أن يكون طموحنا أن نبني وطناً أكثر ازدهاراً، يجد فيه كل مواطن ما يتمناه، فمستقبل وطننا الذي نبنيه معاً لن نقبل إلا أن نجعله في مقدمة دول العالم، بالتعليم والتأهيل وبالفرص التي تتاح للجميع والخدمات المتطورة في التوظيف والرعاية الصحية والسكن والترفيه وغيره.

(السعودية أولاً).. شعار سيغلق الأبواب ويلجم الأفواه ويوضح الأمور للقاصي والداني ويُبيِّن للجميع الأساس الذي يتم التعامل من خلاله مع القضايا المختلفة، بما يساهم في الدرجة الأولى في الحفاظ على مصالح الوطن لتبقى (السعودية أولاً) دائماً بإذن الله.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store