محليات

تعليم الطائف يحتفي بالطلاب والمدارس المشاركة في معرض الاولمبياد الوطني "ابداع 2022"

تعليم الطائف يحتفي بالطلاب والمدارس المشاركة في معرض الاولمبياد الوطني "ابداع 2022"
أكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مباركً اللهيبي على ما يتمتع به العديد من الطلاب المواهب والابتكارات، وذلك من خلال إبداعاتهم البحثية والابتكارية والتي شهدها معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 'إبداع 2022'، منوهًا بأهمية إتاحة الفرصة للموهوبين وتمكينهم ودعمهم حتى يواصلوا ابداعاتهم، ومشيدا بالتعاون والتناغم بين المدرسة والأسرة والدور الفاعل لمديري المدارس والمعلمين والذين تظافرت جهودهم في التقديم المستحق لهذه الفئة الغالية من أبنائنا الموهوبين، ومقدما شكره لإدارة الموهوبين ومنسوبيها وللطلاب المشاركين وأسرهم وللمكاتب على مشاركتهم في هذا الاحتفال العلمي. جاء ذلك خلال رعايته صباح اليوم للحفل الختامي لمعرض مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 'إبداع 2022' والذي أقيم على مسرح الإدارة، وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية د ساعد الثبيتي والمساعد للخدمات المساندة م وسام حابس وممثلي مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والابداع وعدد من مديري الإدارات والمكاتب والمدارس والطلاب المشاركين وأولياء الأمور وعدد من المهتمين بالموهبة والابداع

وقال مدير إدارة الموهوبين سلمان المالكي أن برامج الموهوبين على مستوى الإدارة تحظى برعاية خاصة ومتميزة من المدير العام للتعليم ومساعده للشؤون التعليمية ومديري المكاتب والمدارس بدءاً من مرحلة الاكتشاف، ثم بالرعاية والدعم بالبرامج المتخصصة، واصفاً عملهم بالتكامل والتناغم بينهم وبين إدارة الموهوبين التي تسعى في كل برامجها ومبادراتها إلى تقديم الرعاية التربوية والتعليمية الشاملة للطلاب الموهوبين،


وجرى خلال الحفل استعراض إنجازات إدارة الموهوبين المتمثلة في تسجيل وتصميم ورفع المشاريع في مسابقة الأولمبياد الوطني ٢٠٢٢ حيث حظيت بأعلى نسبة حتى الان . كما اشتمل الحفل على عروض مرئية وحية لمشاريع الطلاب في الأولمبياد وهم يتحدثون عنها.

وقال ممثل موهبة فهد التميمي أن مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ابداع ٢٠٢٢ يعد من مشاريع الشراكة العملاقة بين وزارة للتعليم وموهبة وهو في عامه ١٢ للتوالي والذي يهدف لنشر ثقافة البحث العلمي والابتكار واحداث حراك علمي بين أبنائنا الطلاب


و هانحن اليوم نشاهد ونحضر المرحلة الثانية من هذا الاولمبياد ٢٠٢٢في تعليم الطائف والذي احتوى في طياته الكثير من الأعمال الابتكارية والمشاريع العلمية والبحثية.

وفي ختام الحفل كرم اللهيبي الطلاب والمدارس المشاركة في معرض الاولمبياد الوطني ابداع 2022 وضيوف الادارة.

أخبار ذات صلة

7 مشاريع تنموية نوعية تعزز مكانة المدينة المنورة
7 مشاريع تنموية نوعية تعزز مكانة المدينة المنورة
«التحالف» يشارك في أسبوع مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة
«التحالف» يشارك في أسبوع مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة
القيادة تهنئ رئيس جيبوتي بذكرى الاستقلال
القيادة تهنئ رئيس جيبوتي بذكرى الاستقلال
أمير المدينة يرعى انطلاق موسم التمور 20 يوليو المقبل
أمير المدينة يرعى انطلاق موسم التمور 20 يوليو المقبل
;
أمطار على منطقة الباحة
أمطار على منطقة الباحة
اقتران القمر بنجمي قلب العقرب والنياط يزين سماء الحدود الشمالية
اقتران القمر بنجمي قلب العقرب والنياط يزين سماء الحدود الشمالية
"الأرصاد": رياح نشطة مثيرة للأتربة على القنفذة والليث
"الأرصاد": رياح نشطة مثيرة للأتربة على القنفذة والليث
اعتماد الجدول الأسبوعي لأئمة الحرمين الشريفين
اعتماد الجدول الأسبوعي لأئمة الحرمين الشريفين
;
مركز معلومات الحج والعمرة.. 24 عاماً من الابتكار الرقمي في خدمة ضيوف الرحمن
مركز معلومات الحج والعمرة.. 24 عاماً من الابتكار الرقمي في خدمة ضيوف الرحمن
"الطلح".. ملاذ آمن للحياة الفطرية
"الطلح".. ملاذ آمن للحياة الفطرية
انطلاق دورة "حفظ السنة النبوية والمتون العلمية" بالمسجد الحرام لعام 1448هـ
انطلاق دورة "حفظ السنة النبوية والمتون العلمية" بالمسجد الحرام لعام 1448هـ
الربيعة يدشن مرحلة انتقال مركز معلومات الحج والعمرة للحوسبة السحابية
الربيعة يدشن مرحلة انتقال مركز معلومات الحج والعمرة للحوسبة السحابية
;
آل الشيخ يشارك في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
آل الشيخ يشارك في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
آل الشيخ يرأس الاجتماع التنسيقي لرؤساء المجالس التشريعية العربية
آل الشيخ يرأس الاجتماع التنسيقي لرؤساء المجالس التشريعية العربية
"هيئة النقل" تعزز الشراكات الدولية في "معرض شنغهاي"
"هيئة النقل" تعزز الشراكات الدولية في "معرض شنغهاي"
جامعة جازان: غدًا استقبال طلبات التحويل إلى مسار التمريض
جامعة جازان: غدًا استقبال طلبات التحويل إلى مسار التمريض