محليات

نائب أمير تبوك يشهد حفل تخريج الدفعة الـ20 من طلاب جامعة تبوك

نائب أمير تبوك يشهد حفل تخريج الدفعة الـ20 من طلاب جامعة تبوك
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، شهد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالله بن فيصل بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، مساء الاثنين، حفل تخريج الدفعة الـ20 من طلاب جامعة تبوك وكلياتها الجامعية بالمحافظات، من حملة درجتي الماجستير والبكالوريوس وخريجي الدبلومات للعام الجامعي 1447هـ، والبالغ عددهم (9211) خريجًا وخريجة، وذلك بمركز الأمير سلطان الحضاري.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل، رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن سالم الغامدي، وعدد من مسؤولي الجامعة.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم انطلقت مسيرة الخريجين من مختلف التخصّصات، تخللها كلمة الخريجين ألقاها بالنيابة عنهم الطالبان عامر بن عوض العنزي وعادل بن عبدالرحمن القحطاني، أكدا فيها أن خريجي اليوم يمثلون 'جيل المملكة' الطامح لصناعة المستقبل بالعلم والمعرفة، معبرين عن فخرهم بما تحقق من منجزات بدعم القيادة الرشيدة ورؤية المملكة 2030، مقدمين شكرهم لولاة الأمر -حفظهم الله- ولأسرهم وجامعتهم على ما وجدوه من دعم خلال مسيرتهم التعليمية، مؤكدين عزمهم على تسخير ما اكتسبوه من علم ومعرفة لخدمة الوطن والإسهام في مسيرة تنميته وازدهاره.

بعد ذلك أدّى خريجو الكليات الصحية القسم، ثم ألقى الدكتور الغامدي كلمة أكد فيها أن جامعة تبوك تواصل مسيرتها نحو التميز الأكاديمي والبحثي، مشيرًا إلى أنها حققت عددًا من المنجزات النوعية، من أبرزها التحول إلى نظام الجامعات الجديد، واعتماد جميع برامج مرحلتي البكالوريوس والماجستير بنسبة 100%، بما يعكس التزامها بمعايير الجودة وإعداد الكفاءات الوطنية المؤهلة.
وأوضح أن الجامعة اعتمدت خطتها الإستراتيجية الرابعة حتى عام 2030، والمتوافقة مع برنامج ريادة الجامعات، لتعزيز دورها في خدمة المجتمع والاقتصاد المعرفي، إلى جانب ترسيخ هويتها المؤسسية والبحثية من خلال بيئة تعليمية حديثة ومستدامة.
وهنأ رئيس الجامعة الخريجين، مؤكدًا أنهم يحملون رسالة وطنية ومسؤولية علمية تسهم في بناء الوطن وخدمة المجتمع، مقدمًا شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على دعمه المستمر للجامعة، ولسمو نائب أمير المنطقة على تشريفه الحفل ومشاركة الخريجين فرحتهم.
عقب ذلك، ألقى سمو نائب أمير منطقة تبوك كلمة نقل خلالها تحيات وتهاني سمو أمير منطقة تبوك للخريجين، وتمنياته لهم بالتوفيق في حياتهم المستقبلية، مؤكدًا أن ما يشهده قطاع التعليم في المملكة من تطور ونماء يعكس حرص القيادة الرشيدة- أيدها الله - على الاستثمار في الإنسان، وتمكين أبناء وبنات الوطن من أدوات العلم والمعرفة.
وخاطب سموه الخريجين قائلًا: 'إن المستقبل أمامكم مشرق بإذن الله، غير أنه مليء بالمنافسة، داعيًا إياهم إلى التحلي بالهمة العالية والجد والاجتهاد في حياتهم العملية، ليسهموا في خدمة وطنهم وبناء مستقبله.
وفي ختام كلمته، هنأهم بهذه المناسبة، سائلًا الله لهم التوفيق والنجاح، كما قدم شكره لرئيس الجامعة، ولمنسوبيها، على جهودهم في خدمة هذا الصرح التعليمي المميز، ثم كرم أوائل الدفعات من الخريجين وشركاء النجاح من مختلف القطاعات والجهات.

أخبار ذات صلة

7 مشاريع تنموية نوعية تعزز مكانة المدينة المنورة
7 مشاريع تنموية نوعية تعزز مكانة المدينة المنورة
«التحالف» يشارك في أسبوع مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة
«التحالف» يشارك في أسبوع مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة
القيادة تهنئ رئيس جيبوتي بذكرى الاستقلال
القيادة تهنئ رئيس جيبوتي بذكرى الاستقلال
أمير المدينة يرعى انطلاق موسم التمور 20 يوليو المقبل
أمير المدينة يرعى انطلاق موسم التمور 20 يوليو المقبل
;
أمطار على منطقة الباحة
أمطار على منطقة الباحة
اقتران القمر بنجمي قلب العقرب والنياط يزين سماء الحدود الشمالية
اقتران القمر بنجمي قلب العقرب والنياط يزين سماء الحدود الشمالية
"الأرصاد": رياح نشطة مثيرة للأتربة على القنفذة والليث
"الأرصاد": رياح نشطة مثيرة للأتربة على القنفذة والليث
اعتماد الجدول الأسبوعي لأئمة الحرمين الشريفين
اعتماد الجدول الأسبوعي لأئمة الحرمين الشريفين
;
مركز معلومات الحج والعمرة.. 24 عاماً من الابتكار الرقمي في خدمة ضيوف الرحمن
مركز معلومات الحج والعمرة.. 24 عاماً من الابتكار الرقمي في خدمة ضيوف الرحمن
"الطلح".. ملاذ آمن للحياة الفطرية
"الطلح".. ملاذ آمن للحياة الفطرية
انطلاق دورة "حفظ السنة النبوية والمتون العلمية" بالمسجد الحرام لعام 1448هـ
انطلاق دورة "حفظ السنة النبوية والمتون العلمية" بالمسجد الحرام لعام 1448هـ
الربيعة يدشن مرحلة انتقال مركز معلومات الحج والعمرة للحوسبة السحابية
الربيعة يدشن مرحلة انتقال مركز معلومات الحج والعمرة للحوسبة السحابية
;
آل الشيخ يشارك في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
آل الشيخ يشارك في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
آل الشيخ يرأس الاجتماع التنسيقي لرؤساء المجالس التشريعية العربية
آل الشيخ يرأس الاجتماع التنسيقي لرؤساء المجالس التشريعية العربية
"هيئة النقل" تعزز الشراكات الدولية في "معرض شنغهاي"
"هيئة النقل" تعزز الشراكات الدولية في "معرض شنغهاي"
جامعة جازان: غدًا استقبال طلبات التحويل إلى مسار التمريض
جامعة جازان: غدًا استقبال طلبات التحويل إلى مسار التمريض