Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سلمان صمام الأمان

خادم الحرمين الشريفين قائد الحكمة والحزم والعزم الملك سلمان بن عبدالعزيز في إطار زيارته للدول الخليجية الشقيقة قبل موعد انعقاد مؤتمر القمة الخليجي يعطي رسالة عملية وقوية للعالم على مقدار الوحدة واجتما

A A
خادم الحرمين الشريفين قائد الحكمة والحزم والعزم الملك سلمان بن عبدالعزيز في إطار زيارته للدول الخليجية الشقيقة قبل موعد انعقاد مؤتمر القمة الخليجي يعطي رسالة عملية وقوية للعالم على مقدار الوحدة واجتماع الكلمة بين قادة دول الخليج وما يتمتع به الملك سلمان من مكانة كبرى بين أشقائه حيث تناولت الصحف الخليجية كافة بأن هذا القائد الحكيم هو صمام الأمان للأمة العربية في هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ الأمة.
الملك سلمان في احتفالات دولة الإمارات الشقيقة بيومها الوطني الخامس والأربعين نال حظًا وافرًا ومستحقًا من التكريم والإشادة والاحتفال حتى استشعرنا أن الشعب السعودي كله يحتفل مع الإمارات في هذا المحفل الوطني الكبير.
* للشعر وقعه على النفس البشرية وخاصة نحن أمة العرب لأن هذا الأمر توارثناه عبر الأجيال ويجري في جيناتنا ولكن نظم الشعر فن ومهارة والإلقاء والخطابة فن ومهارة أخرى.. وما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن قصيدة حيدر العبدالله من إجحاف بحق هذا الشعر الذي نظم كلمات قوية وذات مضمون ومعنى يلامس شغاف القلب لكنه لم يوفق في الإلقاء وعلينا أن نكون منصفين في النقد وإعطاء الشاعر حقه واحترامه فهذا شاب أمامه مستقبل كبير ينتظره ونحن بحاجة الى الكلمة القوية والشعر العربي الفصيح في مواجهة كل من تسول له نفسه أن ينال من الوطن بكلماته.
أما الشاعر الإماراتي الذي ألقى قصيدته أمام الملك سلمان وشيوخ الإمارات فقد وهبه الله فصاحة لغوية وحماسًا قويًا يلفت الأنظار وتلك ملكة وهبها الله له، جعلت خادم الحرمين الشريفين يناديه ليسلم عليه ويثني على شعره وكلماته التي كانت في الصميم توجه رسالة للعدو وتخرس ألسنتهم.
* في نشرات الأخبار الإماراتية تناولوا تقارير عن زيارة الملك سلمان للبيت التراثي ولمتحف (ساروق الحديد) والآثار التاريخية التي يضمها وكيف أن الملك سلمان بهرهم بما يمتلك من معلومات أثرت الحاضرين وهذا أمر لا نستغربه على ملك عرف بعشقه وولعه بالتاريخ والتراث والحضارة الإنسانية، كم نحن فخورون بك قائدنا وولي أمرنا فأنت الملك الذي له في قلوبنا وقلوب أشقائه مكانة كبرى.
* شعوب المنطقة تطمح للانتقال إلى مرحلة الاتحاد بين دول الخليج العربي فالاتحاد قوة في مواجهة العدو ونحن على يقين بأن الله معنا وسيحقق لنا آمالنا وطموحاتنا على طاولة الاجتماع والوحدة في دولة البحرين الشقيقة.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store