Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اختتام مهرجان الفرق المسرحية الرابع بالرياض وتكريم الفائزين

No Image

A A
بلغة أهل الرياضة، «جحفل» طاقم مسرحية «سرير الأمنيات» لفرقة مكتب هيئة الرياضة بجازان، الفرق المشاركة في مسابقة مهرجان الفرق المسرحية الرابع بعد أن تغلب على نفسه وعلى ظروف الوقت التي حاصرته «على خشبة المسرح» بإقامة «بروفات حفل الختام» وحرمانه من القراءة النقدية والمداخلات التي كانت ستفيدهم كثيرًا، إلا أن ذلك لم يمنع المتعة التي نثرها أبناء جازان من على «سرير الأمنيات» للحضور ممزوجة برائحة الفل والكادي و»البعيثران».

واختتمت مساء أمس الأول فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الفرق المسرحية الذي أقيم لمدة أسبوع، في كلية المدربين التقنيين بالرياض، برعاية الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة، وبحضور وكيل رئيس الهيئة لشؤون الشباب عبدالإله الدلاك، والوكيل المساعد لشؤون الشباب سليمان المسند، ونخبة من المسرحيين والشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية والرياضية. وتضمّن الحفل الختامي أوبريت «أغلى عشق» من تأليف وإخراج فهد الحوشاني وأداء الفنان الشاب زياد القاضي. ثم قام راعي الحفل بتكريم الدكتور سامي الجمعان، وتكريم لجنة التحكيم التي تولت تقييم الأعمال، والمكونة من: عبدالعزيز الصقعبي والدكتور نايف خلف والمؤلف المسرحي مشعل الرشيد، واللجان العاملة في المهرجان. ثم تكريم الفائزين.
  • جائزة أفضل «نص» عبدالله الشماخ من مكتب هيئة الرياضة بنجران عن مسرحية «شطرنج».
  • جائزة أفضل سينوغرافيا لعرض «غارة» لمكتب جدة
  • جائزة الإخراج للمخرج خالد دحلان عن عرض «سرير الأمنيات» لفرقة مكتب الهيئة في جازان.
  • أفضل عرض لمسرحية «ليس إلا» لمكتب الهيئة بالأحساء.
  • جائزة أفضل ممثل عبدالعزيز الجلواح من فرقة مكتب جازان، وحل ثانيا مجاهد العمري من فرقة مكتب الرياض، والمركز الثالث محمد الهمزاني من فرقة مكتب حائل.


ولأول مرة تم تخصيص جائزة لأفضل ممثل في كل عرض، وقد حققها: سعد الجبرين عن مسرحية «خلف السور» من الدمام، وطلال المشعل عن مسرحية «ساعة في التوقيف» من الخرج، ومحمد الهمزاني عن عرض «محاكمة» من حائل، ومجاهد العمري في مسرحية «اليوم الأخير» من الرياض، وشهاب الشهاب في مسرحية «ليس إلا» من الأحساء، ومحمد أبو العينين في مسرحية «غارة» لفرقة مكتب جدة، وعبلان آل عباس بجائزة أفضل ممثل في مسرحية «شطرنج» من نجران، وعبدالعزيز الجلواح جائزة أفضل ممثل في عرض «سرير الأمنيات» من جازان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store