Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

طريق الجنوب يعاني ضعف الخدمات وينتظر المستثمرين

No Image

مواطنون: حال الاستراحات والمطاعم لا يسرّ

A A
شكا عدد من المواطنين وعابري يطريق الجنوب من تدني مستوى النظافة وتردي الخدمات في الاستراحات والمطاعم على الطريق الذي يربط المنطقتين الغربية والوسطى بالمنطقة الجنوبية والذي يشهد كثافة مرورية عالية خاصة خلال موسم الإجازات التي يقصد خلالها الكثيرون مناطق الاصطياف وخصوصا الباحة.

وأكد مسافرون أن أغلب هذه الاستراحات يديرها عمال وافدون لا يحسنون إظهارها بشكل لائق، وهدفهم الأول هو الربح المادي، وأشاروا إلى أن تواضع الخدمات بهذه الاستراحات والمطاعم لا يتناسب مع الطموحات بجذب السياح للمنطقة. ولفتوا إلى أن الاستراحات والمطاعم قليلة جدا مما يدفع العديد من المسافرين إلى مواصلة السفر دون توقف الأمر الذي قد يتسبب في الحوادث الناتجة عن إرهاق السائقين وعدم تفقُّد جاهزية المركبة في الوقت المناسب.

تدني مستوى الخدمة

وأجمع كل من فهد صالح الزهراني ويحيي محمد وعلي أحمد الزهراني على أن العديد من من الاستراحات تحتاج إلى إعادة نظر من حيث مستوى النظافة ونوعية الخدمة، حيث إنها تفتقر إلى الاهتمام والعناية رغم أنها تقوم على طريق حيوي يعبره الآلاف يوميا خاصة خلال هذه الأيام، ولفتوا إلى أن طريق الجنوب عموما يفتقر إلى الخدمات المناسبة حيث إن هناك مثلا مسافة طويلة لا يوجد بها أي محطة للوقود أو سوبر ماركت رغم أن العمل في ازدواج الطريق شارف على الانتهاء. وعبَّروا عن تطلعهم لرؤية الاستراحات والمطاعم المتكاملة على الطرق السريعة لخدمة المسافرين والعابرين.

وتمنى عبدالخالق الغامدي أن تقوم على الطرق السريعة مرافق تضاهي في جودتها خدمات تلك الموجودة داخل المدينة، حيث يكثر المرتادون للطرق السريعة وخاصة طريق الجنوب.

غياب النظافة

ويشير محمد الكناني إلى أن العديد من المسافرين يعمدون إلى أخذ قسط من الراحة من عناء السفر في المطاعم والاستراحات إلا أنهم يفاجأون بأنها تفتقر إلى النظافة والاهتمام كما أن دورات المياه فيها في حالة يرثى لها من انعدام النظافة، مما يجعل من جربوها يفضلون مواصلة السفر على الطريق دون راحة مما قد يتسبب في حوادث. وطالب حسن الزهراني الجهات المعنية بالبلدية بإلزام المطاعم والاستراحات ومحطات البنزين وغيرها بتوفير الخدمة المناسبة، ومعاقبة المخالفة منها.

ولفت المواطن عبدالغني الزهراني إلى أنه وعلى امتداد طر يق الجنوب السريع تقل الاستراحات والمطاعم وكذلك محطات البنزين والتي يحتاجها العابرون. وتمنى احمد جمعان الغامدي من رجال الأعمال توفير استراحات جيدة لاسيما على الطرق ذات الكثافة المرورية العالية.

وطالب ثامر احمد الحسني بتدخل الجهات المعنية لمراقبة مستوى إنشاء الاستراحات لأن بعضها يشمل غرفا أنشئت بطريقة عشوائية ومطاعم غير صحية وتفتقر إلى التنوع في المأكولات والجودة في الخدمات، وأضاف: تلك الاستراحات تحتاج إلى مراقبة دائمة وإعادة النظر في إنشائها وتجديدها وفق معايير عالية من الجودة خصوصا في مواسم الإجازات حيث تكتظ الطرق السريعة بآلاف المسافرين.

من جانبه أوضح رئيس المجلس البلدي بمحافظة القرى عبدالعزيز القبيبي انه حسب امكانيات البلدية المتاحة في الميزانية الجديدة لهذا العام سيكون الاستثمار ونتمنى ان يكون هناك مستثمرين على هذا الطريق الحيوي.

شكاوى المواطنين:
  1. غياب النظافة في الاستراحات والمطاعم
  2. ضعف مستوى الخدمات
  3. غياب المحطات والتموينات في أجزاء طويلة من الطريق


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store