Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التشكيل يعناق «الجاز» في «ليلة خميس» بالرياض

No Image

A A
في أمسية امتزج فيها النغم والفن والطرب بالفن التشكيلي عاش جمهور الرياض «ليلة خميس» أمس الأول في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

بدأ الحفل بحوار فني عن الموسيقى شارك فيه كل من الملحن ناصر الصالح، والموزع الموسيقي سمير السعيد، وعادل العادل رئيس قسم الموسيقى في جمعية الثقافة والفنون، إضافة إلى العازف الشاب مازن سميح، حيث أكد الصالح قوة الأغنية السعودية وما تشهده من تطور، مشيرًا إلى أن بعض الشباب شوّهوا الأغنية الحديثة باسم التطور وما يتم إدخاله فيها من نشاذ بعيد عن الفن وكيفية توظيفه.. فيما تحدث سعيد عن مراحل تكوين الأغنية من النص حتى وصولها للجمهور. وتناول العادل نشأة الموسيقى العربية وعلاقتها بالموشحات الأندلسية، وبداية الأغنية السعودية ومراحل تطورها. فيما تحدث الفنان سميح عن موسيقى الجاز وكيفية انتشارها في أمريكا وعن علاقته بالمسلمين الأفارقة في أمريكا، ثم قدم نماذج من موسيقى الجاز. بعد ذلك عاش الجمهور مع فقرات الطرب والتي شارك فيها مجموعة من المواهب الشابة بمشاركة: مهند الصالح، وفهد سعود، والملحن ناصر الصالح.

عقب ذلك قدمت الفنانة العنود الجارالله فقرة عن الفن التشكيلي تحدثت فيها عن كيفية الرسم على الآبياد وكيفية الإبداع في هذا النوع من الرسم. وصاحب ذلك تقديم الفنان الجارالله لمعرض في البهو بعنوان «وجيه»، كما قام التشكيلي الشاب عبدالرحمن السماري برسم لوحة للفنان الراحل طلال مداح بمادة الفحم على أنغام أغنية «وترحل»، بعد ذلك قدم الشاب رامي عبدالله أغنية «أيعتذر» وأغنية «أغراب»، فيما قدم الفنان نايف النايف مجموعة أغانٍ وطنية بمشاركة الفنان عبدالله عبدالعزيز والفنان ناصر الصالح.

في ختام الحفل الذي استمر حتى منتصف الليل.. قام المدير التنفيذي لمركز الملك فهد الثقافي إبراهيم الجابر بتكريم المشاركين في الحفل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store