Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إحالة المتسببين في واقعة «غسيل السيارات بمركز صحي بمكة» للتحقيق

No Image

تجاوبا مع ما نشرته «المدينة»

A A
تجاوبا مع ما نشرته «المدينة» في عددها أمس، تحت عنوان «مركز صحي بمكة يتحول إلى مغسلة للسيارات»، أوضح الناطق الإعلامي بصحة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي أن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون، وجه صباح أمس عقب نشر الخبر، بتشكيل لجنة من صحة المنطقة للتحقيق في الواقعة.

وأشار العتيبي أن صحة مكة المكرمة لا تسمح بحدوث مثل هذه الظاهرة والمتمثلة في استغلال عمالة النظافة بأحد المراكز الصحية بصحة العاصمة المقدسة للقيام بالأعمال غير المناطة بهم. مؤكدا أنه سيتم محاسبة المتسبب في ذلك إذا ما ثبت تورطه كائنا من كان.

فيما علمت «المدينة» أن مشرف قطاع الشرائع ومدير المركز الصحي خضعا للتحقيق، وقد باشرت اللجنة المشكلة من مدير عام صحة المنطقة مهام عملها ظهر أمس، وتم أيضا استجواب العمالة التي قامت بتحويل المركز الصحي إلى ساحة لغسيل سيارات المواطنين والمقيمين، ومن المنتظر أن تعلن اللجنة عن نتائج التحقيق خلال اليومين القادمين.

وكانت «المدينة» نشرت أمس خبرا طالب فيه «مواطن» صحة مكة بمحاسبة مشرف قطاع الشرائع بمكة بعد أن استغل أحد العمالة الآسيوية التابع لشركة النظافة المتعهدة بأعمال نظافة المراكز الصحية في أحد المراكز الصحية التابع للقطاع فناء المركز الصحي لممارسة غسيل سيارات المواطنين والمقيمين في أوقات خارج دوام المركز الصحي، وطالب «المواطن» عبر مقطع الفيديو الذي خص به «المدينة» مسؤولي صحة مكة محاسبة المتسبب في إهدار المال العام والمتمثل في كميات المياه المهدرة ولوازم النظافة المخصصة لغرض نظافة وأروقة المركز دون غيرها، في ظل غياب الرقابة من قبل مسؤولي القطاع الصحي التابع لإدارة شؤون المراكز والقطاعات بصحة العاصمة المقدسة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store