Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

امقاسم: الكاتب السعودي تجاوز حدود الهامش منذ زمن بعيد

No Image

A A
حظيت مداخلة الكاتب والروائي السعودي يحيى امقاسم في ندوة نظمها المعرض حول الرواية العربية المركز والهامش باهتمام لافت من قبل الزوار وبمشاركة عدد من الروائيين العرب المستضافين من قبل منظمي المعرض.

وأفاد امقاسم أن مشاركته تأتي في إطار إدراك المثقفين التونسيين بقيمة وأهمية الأدب في الخليج عامة والأدب السعودي بصفة خاصة، مشيرًا إلى أن الصيت العالي للمثقف والكاتب السعودي تجاوز حدود الهامش منذ زمن بعيد. مشددًا على ما تحظى به الحركة الثقافية بشتى مجالاتها في السعودية من أهمية ودعم كبيرين من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -.

كما نوه من جهة أُخرى بدعم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لمشاركته في هذه الدورة لمعرض تونس وحرصه على إبراز مكانة الرواية السعودية، وكذا اهتمامه بالمثقفين والكتاب وأنشطتهم الخارجية التي من شأنها دفع الجانب الثقافي نحو تمثيل خارجي أمثل مع أجنحة المملكة المشاركة في المعارض والتي يأتي اختصاص الإشراف على تنظيمها من قبل وزارة التعليم ممثلة بالملحقيات الثقافية.

يذكر أن جناح المملكة المشارك في الدورة الـ(33) لمعرض تونس الدولي للكتاب يواصل فعالياته لليوم الثامن على التوالي مستقطبًا مئات الزوار الذين أجمعوا على أهمية الإصدارات والمنشورات التي يضمها الجناح، بمشاركة (16) جهة حكومية ومئات العناوين اللافتة للاهتمام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store