Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بدء إزالة ورش النزهة في جدة استعداداً لتطويرها

No Image

تحويل المنطقة الصناعية إلى منطقة سكنية وتجارية

A A
انطلقت في منطقة النزهة شمال جدة «صناعية النزهة سابقا» أعمال إزالة عدد من الورش الموجودة في الموقع استعدادًا لتطويرها. وكانت المعدات باشرت عملها بعد إغلاق المنطقة التي يجري العمل بداخلها حفاظا على السلامة العامة.

فيما يتمحور تطوير منطقة النزهة ابتداء من طريق المدينة غربا وحتى شرق الخط السريع وطريق شبك المطار شمالا وحتى شارع حراء جنوبا.

وكانت أمانة محافظة جدة قامت في وقت سابق بإعداد مخطط تطويري لمنطقة النزهة (جنوب المطار) وتم تشكيل لجنة من عدة جهات حكومية لدراسة المخطط وتخصيص ميزانية لتنفيذ المخطط العام لتطوير محور النزهة على مساحة تقدر بنحو 9.5 مليون متر مربع لرفع توصياتها والتي تشتمل على إنشاء حدائق وتوسعة الشوارع، وإضافة مساجد ومدارس ومبانٍ حكومية وتحويل منطقة الصناعية إلى منطقة سكنية وتجارية فقط وتحويل بعض المساحات إلى مناطق خضراء وجميع الخدمات.

كما تتضمن عملية التطوير إنشاء حديقة «النزهة» بتصاميم حديثة وكبيرة تبلغ مساحتها مليون متر مربع وتقع ما بين طريق النزهة جنوبا وطريق المطار الجديد شمالا، فيما سيكون هناك نظام بناء مختلف لواجهة التطوير من ناحية المطار لتكون واجهة جميلة والاستعمالات ستكون مختلفة فهناك مواقع سيكون البناء فيها لعشرة طوابق وثمانية وستساهم عملية التطوير النزهة ليكون مدخلًا حضاريًا وواجهة لمدينة جدة من الناحية الشمالية ذات مستوى عمراني متميز يعبر ويليق بمكانة مدينة جدة الحضارية، ويتكامل مع مشروع تطوير منطقة مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

يذكر أنه وبتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة، جرى إنشاء صناعية جديدة في منطقة عسفان، حيث تم نقل ورش الصناعية القديمة بعسفان إلى هناك استعدادا لتطوير المنطقة إضافة إلى توفير مكان ملائم لتلك الورش بعيداً عن المناطق السكنية.

«الأمانة» لا تجيب

وقامت «المدينة» بإرسال استفساراتها على بريد الأمانة الإلكتروني «جواب» وذلك لسؤالها عن مراحل الإزالة وعدد الورش التي تم إزالتها وما المدة التي ستستغرقها عملية تطوير المنطقة، وهل ما إذا واجهت عملية التطوير أي عقبات وكيف تم التعامل معها، ولكن تأخر الرد. كما تم التواصل مع المتحدث الإعلامي باسم الأمانة محمد البقمي عن طريق الاتصال إلا أنه لم يجب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store