Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إعادة هيكلة «كفالة» لرفع تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى 20%

No Image

إطلاق مراكز خدمة موحدة لتحسين بيئة الأعمال

A A
كشف الدكتور غسان السليمان، محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، عن إعادة هيكلة برنامج «كفالة» لزيادة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة من 2 إلى 20% بحلول 2030، بالتعاون مع مؤسسة النقد العربي «ساما» وهيئة السياحة.

جاء ذلك خلال افتتاح ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أمس، والذي تنظمه غرفة ينبع، تحت شعار «محفزات للمستقبل». وأشار السليمان، إلى إطلاق مراكز خدمة موحدة لتحسين بيئة الأعمال والتغلب على البروقراطية، وتبسيط وتسهيل الإجراءات في الجهات الحكومية، مشيرًا إلى أن المركز الأول سيتم تدشينه في الرياض رمضان المقبل.وأوضح أن دور الهيئة يتمثل في تمكين القطاع الخاص، لا سيما أنه يمثل نحو 99%من المنشآت الصغيرة والمتوسطة، فيما تسعى الهيئة إلى نقل تجارب الدول المتقدمة في القطاع لتحقيق التنمية المستدامة.ودعا السليمان الشركات العاملة بالسوق إلى مواكبة التغيرات الاقتصادية المتلاحقة في السوق المحلية، مشيرًا إلى أن الهيئة مستعدة لتنظيم ورش عمل لتطوير تلك الشركات تجنبًا لخروجها من السوق. وقال مراد العروي، رئيس غرفة ينبع: إن الملتقى يهدف إلى تهيئة المناخ الملائم لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتحقيق التنمية المستدامة، داعيًا أن تخرج توصيات المتلقى بصياغة رؤية شاملة عن واقع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودور المؤسسات التمويلية لدعم وتنمية القطاع.

وأضاف العروي، أن المملكة تدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال حوافز إجرائية وتمويلية، ضمن التوجة الإستراتيجي لرؤية 2030، مما يوفر الفرص الوظيفية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store