Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اتفاقية تعاون سعودي إماراتي في المحافظة على التراث

No Image

A A
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامَّة للسياحة والتراث الوطنيِّ رئيس مؤسَّسة التراث الخيريَّة، وقَّعت مؤسَّسة التراث الخيريَّة وجمعيَّة التراث العمراني بمدينة دبي اتفاقيَّة تعاون أمس الأول في مركز محمد بن راشد للتواصل الحضاري بإمارة دبي في الإمارات العربيَّة المتحدة. ووقَّع الاتفاقيَّة كل من الدكتور أسامة الجوهري أمين عام مؤسسة التراث الخيريَّة، والمهندس رشاد بوخش رئيس مجلس إدارة جمعيَّة التراث العمراني. وقام سموه خلال زيارته للجمعيَّة بجولة في المبنى التراثي للجمعيَّة، واطلع على خدماتها.

وتهدف الاتفاقيَّة إلى توسيع مجالات التعاون فيما بين الجهتين؛ بما يخدم التراث بكافة أشكاله، كما تهدف المذكرة إلى التوعية والتعريف بأهميَّة المحافظة على التراث العمراني في المملكة العربيَّة السعوديَّة، ودولة الإمارات العربيَّة المتحدة، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربيَّة.

وتضمَّنت اتفاقيَّة التعاون في المجالات العلميَّة من خلال الندوات والمحاضرات والمنتديات واللقاءات والمؤتمرات العلميَّة للاستفادة من تجارب الطرفين في مجال التراث العمراني، إضافة إلى إعداد برامج التدريب والتوظيف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store