Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأمطار تنعش جدة.. والمرور ينشر دورياته والمدني يباشر 17 التماساً واحتجازاً

No Image

الأرصاد: استمرار الحالة الجوية إلى يوم الخميس المقبل

A A
هطلت أمطار خفيفة مساء أمس على عدد من أحياء محافظة جدة، وقد غمرت مياه الأمطار عددًا من الشوارع وسط المحافظة، فيما انطلق عشاق البحر لحجز أماكنهم على الكورنيش، حيث شهدت الشوارع المؤدية للمنطقة ازدحامًا شديدًا بسبب تحسن الأجواء والغيوم الذي ساهم في اعتدال درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

الأرصاد

بينما أطلقت هيئة الأرصاد وحماية البيئة منذ وقت مبكر تحذيراتها بهطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية إلى الثلاثاء المقبل، تشمل مرتفعات مناطق جازان، نجران، عسير، الباحة، ومكة المكرمة. وشهدت العديد من الشواع والمحاور الرئيسة حركة مرورية كثيفة، حيث شهد طريق الحرمين تعطلًا في الحركة المرورية أثناء هطول الأمطار، بالإضافة لطريق المدينة، وطريق الملك فهد.

المرور

من جانبه قال العقيد زيد الحمزي من إدارة مرور جدة إنه قد تم نشر عدد كبير من دوريات المرور على عدد من النقاط المرورية التي شهدت كثافة في الحركة، تفاديًا لحصول تعثر أو تكدس بالحركة ولتسيير المركبات بشكل آمن، فيما أكد بأنه لم يتم تسجيل أي حوادث مرورية.

الدفاع المدني

فيما نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بجدة أمس، خطة مواجهة الأمطار حيث تم نشر الوحدات في النقاط المحددة مسبقًا من حيث الخطورة بكامل تجهيزاتها وموزعة على جميع أحياء المحافظة، تحسبًا ﻷي طارئ، كما تم دعم الموقف بفرق إسناد.. ونجم عن الأمطار تلقي عدة بلاغات منها، لم ينجم عنها أي إصابات.. وهي كالتالي:

- التماس كهربائي 14

- احتجاز في مصعد

3

- تجمع للمياه

2

- حادث مروري

2

- حريق أشجار 1

- سقوط لوحات إعلانية

2

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store