Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

البسطات المخالفة.. تعاود عرقلة الحركة بـ«صواريخ جدة»

No Image

مواطنون: الأمانة تجاهلت المخالفات الفعلية.. وأزالت دون سابق إنذار

A A
بعد استنكار عدد من المواطنين لما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قيام آليات أمانة جدة بإزالة لعدد من البسطات المخالفة بسوق الصواريخ جنوب جدة بسبب افتراش أصحابها للطريق وعرضهم لمواد مضرة بالصحة العامة وممارسة النشاط التجاري دون تصريح من قِبل مخالفي نظام الإقامة والعمل، إضافة إلى قيامهم بإغلاق الأرصفة والممرات أمام المتسوقين والمركبات.

تجولت عدسة «المدينة» داخل السوق الشعبي لرصد عملية الإتلاف والإزالة والتي وصفها عدد من العاملين بالسوق بأنها عملية عشوائية لم تخضع لأي شكل من أشكال العمل المنظم.

دون سابق إنذار

وفي البداية أوضح سعيد الزهراني -أحد ملاك البسطات- بأن الأمانة قامت بإزالة عدد من البضائع المعروضة لديهم وإتلافها دون سابق إنذار بحجة بيع مواد غير صالحة ومغشوشة ومجهولة المصدر، بالإضافة إلى احتجاج الأمانة بأن تلك البسطات مخالفة قانونياً وتعرقل حركة السير للمتسوقين، مشيراً إلى أن الأمانة تجاهلت المباسط والافتراشات التي كانت مخالفة بالفعل وفضلت إزالة البسطات النظامية واصفةً تلك البضائع بالمغشوشة والمضرة بالصحة.

جولة المدينة

وكانت «المدينة» قد رصدت خلال جولتها العديد من البسطات المخالفة داخل طرقات وممرات السوق والتي يشرف عليها عدد من العمالة المخالفة لنظام الإقامة والعمل، مستغلين مساحات من الشوارع الداخلية ومعيقين بذلك الحركة المرورية.. بينما تقوم تلك العمالة فعلياً ببيع المنتجات منتهية الصلاحية أو التي أوشكت على الانتهاء، إضافة إلى البضائع المقلدة وأخرى تضررت من سوء التخزين ولم تعد صالحة للاستهلاك مثل المعلبات والزيوت وغيرها.. فيما لجأت تلك العمالة المخالفة إلى إخفاء تلك المواد بالأشرعة والهرب من الموقع والتخفي وسط الزحام.

** المخالفة فعلياً

فيما أشار حسين علي إلى أنه كان من الأولى أن تقوم الأمانة بالبدء بإزالة البسطات المخالفة فعلياً والتي يعرض أصحابها تلك المواد الضارة والمخالفة. بينما فضلت الأمانة إزالة البسطات الرسمية وتجاهل المخالفة دون سابق إنذار.

الأمانة.. لا ترد

ومن جانبها قامت «المدينة» بالاتصال بمدير عام العلاقات العامة بأمانة جدة محمد البقمي لطرح الاستفسارات وسؤاله عن آلية عمل الإزالة التي تقوم بها الأمانة وما هي الخطة التي ستطبقها الأمانة لمنع الافتراشات المخالفة إلا أنه لم يجب على الاتصال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store