Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير مكة: المواطن رجل الأمن الأول ومسؤوليته الإبلاغ عن المخالفين

No Image

استقبل ونائبه أعضاء إشرافية «وطن بلا مخالف»

A A
التقى مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة مؤخرًا رئيس وأعضاء اللجنة الإشرافية العليا للحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود «وطن بلا مخالف» التي أطلقتها وزارة الداخلية أواخر جمادى الآخرة الماضي وتستمر 90 يومًا.

وأكد سموه على الدور الريادي لرجال الأمن بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في حفظ الأمن وتطبيق الأنظمة على المخالفين بما يكفل تحقيق أعلى درجات الأمن للمواطن والمقيم على حدٍ سواء، منوهًا سموه إلى أن المواطن رجل الأمن الأول، وتقع على عاتقه مسؤولية كبيرة تتمثل في التعاون مع الجهات الأمنية، والإبلاغ عن المخالفين وعدم التستر عليهم.

واستعرض سموه أعمال وجهود اللجنة بالمنطقة منذ انطلاقة أعمالها، واستمع إلى شرح عن المحاور المهمة للحملة والتأكيد على أهمية التعاون والتكامل بين جميع الجهات والهيئات الحكومية؛ لإيصال رسائل الحملة لجميع المواطنين والمقيمين لتحقيق أهدافها. واستمع إلى نبذة عن آلية سير العمل في صالات استقبال الوافدين المخالفين المستفيدين من الحملة وإجراءات مغادرتهم عبر المنافذ المختلفة.

وبحسب رئيس اللجنة الإشرافية العليا للحملة اللواء جمعان الغامدي فإن الحملة تؤكد على أهمية دور المواطن والمقيم النظامي المتمثل بعدم نقل أو تشغيل أو إيواء الوافدين المخالفين أو التستر عليهم وإبلاغ الجهات المختصة عن مرتكبي هذه المخالفات وأماكن وجودهم، مجددًا الدعوة لجميع الوافدين المخالفين إلى سرعة المبادرة بالمغادرة قبل انتهاء المدة المتبقية للمهلة.

كما استقبل نائب أمير منطقة مكة صاحب السمو الملكي عبدالله بن بندر رئيس وأعضاء اللجنة الذين قدموا لسموه شرحًا عن حملة وطن بلا مخالف، وهنأوه بالثقة الملكية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store