Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالعزيز حسين الصويغ

دين السلام

A A
هل الإسلام دين سلام؟.. هذا ما يفهمه عامة المسلمين.. فديننا الإسلامي هو دين التسامح والمحبة والسلام، الذي هو مبدأ من المبادئ التي عمَّق الإسلام جذورها في نفوس المسلمين، وأصبحت جزءًا من كيانهم، وهو غاية الإسلام في الأرض.

** **

لكن بعض المنتمين للدين الإسلامي يقولون بغير ذلك.. فهناك مَن يرى أن أول واجبات المسلم الحق؛ هو إلحاق الأذى بغير المسلمين بكل الطرق ومقاتلتهم، حتى يدخل في الإسلام. وهناك مَن يقول إن أمر القتال في الإسلام أمر مطلق غير مُقيَّد بأن يكون القتال رافعًا لعدوان، أو في مقابله قتال.

** **

العجيب أن بعض أهل الديانات الأخرى، رغم تعرّضهم لأذى وإرهاب بعض «المسلمين» في بلدانهم، ينظرون للإسلام نظرة مختلفة.. وأمامي حكم أصدره أخيرًا قاضٍ بريطاني على مسلم قام بتجهيز قنبلة مجهزة بعداد زمني وتركها في قطار المترو، فانفجرت جزئيًا بعد وصول القطار إلى محطة بارسون غرين جنوبي لندن، مما تسبَّب بجرح 30 شخصًا.

** **

فبعد صدور حكم المحكمة بسجن المتهم (أحمد حسن، 18 عامًا)، الذي وُلد في العراق وطلب اللجوء في بريطانيا، قال القاضي البريطاني، هادون كايف، عند النطق بالحكم في كلمته لـ«أحمد»: «الإسلام دين ينبذ التطرف والإرهاب، ويُطالب المسلمين باحترام قوانين البلدان المضيفة، ولقد تلقّيت يا أحمد أقسى عقوبة ممكنة في البلاد، لأنك قد انتهكت تعاليم الإسلام والقوانين الحضارية.. لقد اخترت طريق الكراهية والشر، رغم كل الرعاية التي منحها لك منذ لحظة وصولك إلى هذا البلد».

وقال القاضي: «لقد استغليت سخاء وكرم الأنظمة في البلاد، كما تعاملت بانتهازية مع والديك بالتبنِّي اللذين لم يدر بخلدهما أنهما يؤويا صاحب «فكر ظلامي».

#نافذة:

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ.

(الرحمن: 60)

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store