أشاد الدكتور حسن الحازمي وكيل وزارة الإسكان للأراضي والشؤون الفنية بالأمن والسلامة بمشروع "مدينة الورود" بالطائف وقال: إن المشروع يعد تجربة ثرية ومطورة وسيتم تعميمها على مشاريع وزارة الإسكان لتطبيقها.

جاء ذلك في تصريح له خلال زيارة للمشروع، اليوم.

والمشروع ما زال في بداياته الأولى حيث جاري العمل على تسوية أرض المشروع وعمل تصريف السيول ولم يبدأ العمل في الوحدات السكنية بعد.

وحظي المشروع مساء أمس بزيارة وفد من وزارة الإسكان والشركة الوطنية للإسكان يتقدمهم الدكتور حسن الحازمي وكيل الوزارة، وضم الوفد كلا من المهندس محمد البطي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان وممدوح الشرهان مستشار التطوير العقاري في وزارة الإسكان..

واطلع الوفد على سير العمل في المشروع ونسبة الإنجاز التي بلغت ما يقارب 20% وفق البرنامج الزمني المعتمد حسب ما صرح به المسؤولون عن المشروع.

حضر اللقاء رئيس مجلس إدارة الشركة المطورة للمشروع شركة إدارة للتنمية والتطوير وعدد من رؤساء الشركات المساهمة في تطوير المشروع، وتم استقبال الوفد في مقر المشروع، وشاهد عرضا مرئيا واطلع على تقرير الاستشاري عن المشروع، وتم أخذ جولة ميدانية للاطلاع على سير العمل الفعلي وما تم إنجازه بالمشروع، ايضا تم الوقوف على فلل النماذج والتي تم بناؤها تلبية لرغبات مستفيدي البرنامج وهي محاكاة للنموذج الفعلي للوحدة التي سيقومون بشرائها.

المشروع في نقاط

المشروع عبارة عن مدينة سكنية عصرية مستدامة

عدد السعوديين العاملين في المشرع تجاوز 300 مهندس وفني وإداري

يضم المشروع 4775 فيلا منها 3000 فيلا بالشراكة مع برنامج الإسكان

يضم مخطط المشروع المعتمد 19 مدرسة و32 مسجدا و13 جامعا و6 مراكز صحية و875 مرفقا تجاريا و39 حديقة / ملاعب للأطفال.

حصل مطور المشروع على جائز أفضل مطور عقاري من وزير الإسكان

حصل المشروع على شهادة تميز من معرض سيتي سكيب العالمي

بلغت نسبة المبيعات في المشروع 100٪