Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

13 فنانا سعوديا بصوت واحد: «سلام من السعودية»

13 فنانا سعوديا بصوت واحد: «سلام من السعودية»

تم تسجيله عن بعد ويجسد جميع مناطق المملكة

A A
يشارك ثلاثة عشر فنانا سعوديا في أداء الأغنية الوطنية «سلام من السعودية» في تعاون فني ضخم بين الهيئة العامة للترفيه وشركة «روتانا»، وتم إطلاق الأغنية أمس الأول، وهي من فكرة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، الذي تابع جميع مراحل إنتاجها، ووقف على جميع تفاصيلها، ومن كلمات الشاعر عبدالله أبو راس، وألحان أحمد الهرمي، وتوزيع موسيقي سيروس. ويتغنّى الفنانون المشاركون بهذه الأغنية بجميع مناطق المملكة من خلال الأبيات التي اختصرت أبرز ما تتميز به كل منطقة، وأشار الشاعر أبو راس إلى أنه استوحى فكرة هذا العمل الوطني الفريد من نوعه من تنوّع وتعدّد مناطق المملكة ويحكي روائعها في حضن وطن معطاء، حيث نستعرض الصور النمطية التي تتميّز بها المملكة باختلاف مناطقها وجغرافيتها، وعادات وتقاليد أهلها، والتي تختلف من منطقة لأخرى، وتتفق على حب الوطن وبنائه والتفاف أبنائه حول قيادته الرشيدة، في خطوة تعكس مدى الثراء الثقافي والتاريخي للمملكة، مضيفًا: «أفتخر بالمشاركة في هذا العمل مع نخبة من نجوم الغناء في السعودية، وكذلك سعيد بإعادة التعاون مع الملحن أحمد الهرمي الذي التقيت معه في أعمال وطنية، وهذا الأوبريت عبارة عن هدية بسيطة لكافة مناطق المملكة لأنه يتكلم عن جميع المناطق الإدارية في المملكة وعددها 13، وأيضًا يشتمل بداخله على بعض الإشارات وبعض السمات التي تتميّز بها كل منطقة، إنه بصفة عامة أوبريت مختصر وسريع وخفيف، الهدف منه تسليط الضوء على مكامن القوة والتنوع والثراء التي تحفل بها كافة مناطق المملكة». ويقوم بتأٔدية هذا العمل الوطني، وهو من إشراف سالم الهندي الرئيس التنفيذي لروتانا، كل من الفنانين: عبدالمجيد عبدالله، راشد الماجد، محمد عبده، طلال سلامة، جابر الكاسر، خالد عبدالرحمن، أصيل أبو بكر، رابح صقر، راشد الفارس، عايض يوسف، عبادي الجوهر، داليا مبارك وماجد المهندس. وقد جسّد تصوير وإنتاج العمل مفاهيم الالتزام بالتعليمات الصحية المتعلقة بالتعامل الأمثل مع الجائحة العالمية (فايروس كورونا المستجد 19 COVID) من خلال المشاركة عن ُبعد.

​الفنانون: وطننا الحبيب لن نوفيه حقه

من جانبهم، عبّر الفنانون عن سعادتهم بالمشاركة، واعتبر الفنان عبدالمجيد عبدالله مشاركته في أغنية «سلام من السعودية» هي شرف وتشريف له كونه عمل وطني بامتياز، مضيفا: «نحن مهما قدمنا للوطن لن نوفيه حقه، مع ذلك تظل أغنية «سلام من السعودية» غيض من فيض ما يجب أن نغرّد به لأجل وطننا الغالي»، ونوجه الشكر إلى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ على دعمه لفكرة العمل ومتابعته الحثيثة لإنتاجه.

ويؤكد الفنان راشد الماجد، أنه ليس غريبًا منا نحن الفنانين أبناء المملكة العربية السعودية هذا الاتحاد والتكاتف الفني تأكيدًا على حبنا لوطننا، فنحن وجميع أبناء الشعب السعودي كلنا جنود «سلمان الحزم» مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (سلمه الله)، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان (رعاه الله)، ووطننا وقيادتنا لم تبخلا علينا بشيء، لذلك واجبنا أن نلبي النداء ونشارك في أي عمل وطني، لاسيما إذا كانت أغنية تتحدث عن المناطق الإدارية الهامة في مملكتنا الحبيبة»، وعمل «سلام من السعودية» هو رسالة سلام وحب وأمن وأمان وطمأنينة ووفاء وولاء مختصرها: «كلنا سلمان.. كلنا محمد». وقال محمد عبده: «تحية من أرض السلام.. أرض الإسلام مكة المكرمة.. الإسلام هو تحية لجميع العالم، فإليكم تحية الإسلام.. تحية سلام من السعودية». وأخيرًا يقول عبادي الجوهر: «الوطن يستاهل العديد من الأعمال الوطنية كأغنية «سلام من السعودية» التي تجمع الكل، وتعمل على إبراز صورة هذا الوطن الغالي».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store