Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
شريـف قـنديـل

سلام في الفضاء وحرب على الأرض!

إضاءة

A A
لا أدري طالما كان التعاون العلمي بهذا الود، لماذا لا تتعاون أمريكا وروسيا لإنتاج علاج واحد لكوفيد 19؟، ومادامت رائدة الفضاء الأميركية كاثلين روبينز مضت مع الروسيين سيرغي ريكوف وسيرغي كود-سفيرتشكوف إلى محطة الفضاء الدولية على متن الصاروخ «سويوز» الروسي الصنع، في تعاون جديد سيفيد مستقبلاً أهل الفضاء، لماذا لا يوجه ثلاثتهم رسالة من السماء، لعلماء الدولتين الكبريين أن تعاونا مع بعضكما البعض لإنقاذ أهل الأرض؟.

ويقولون إن العلماء الثلاثة سيحققون رقماً قياسياً جديداً يتعلق بأقصر رحلة نحو المحطة المدارية التي سيبلغونها في غضون ثلاث ساعات فقط، في مقابل ست ساعات في العادة. كما أن ثلاثتهم سينضمون إلى زملاء لهم يشغلون المحطة حالياً وهم كريس كاسيدي (ناسا) وأناتولي يانيتشين وإيفان فاغنر (روسكوسموس) والذين من المقرر أن يعودوا إلى الأرض في 22 أكتوبر الجاري.

إنها النجاحات المتواصلة والمبهرة التي حققت في الفضاء، مالم يتم تحقيقه على الأرض بعد، مع الاحترام لايفون الجديد، وكل أجهزة التواصل الحديثة!.

والسؤال الآن: هل نرسل لكم أيها الفضائيون الأفذاذ مسودة خطاب توجهونه من داخل المحطة إلى الرئيسين ترامب وبوتين، بحتمية التعاون السريع في إنتاج علاج فعال لكورونا اللعينة، أم أنكم ستنتظرون بدوركم نتائج الانتخابات الأمريكية القادمة؟.

عموماً لعلكم سمعتم قبل طيرانكم ولدى جيرانكم وأهاليكم أنفاس المصابين المخنوقة، وأنات ذويهم المختنقة!

بالتأكيد خضعتم لكشوفات عدة، قبل دخول الصاروخ الناقل، تحسباً للفيروس «السافل»، وحتى لا نكون أضحوكة أمام سكان الفضاء؛ ومع ذلك نتمنى لكم السلامة أثناء المهمة، كي لا يواصل كوفيد 19 تحديه وفُجره، فيطال أحدكم أثناء أو بعيد العودة!؛ وما المانع.. ألم يفعلها مع رئيس أكبر وأقوى دولة؟!.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store