Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم محمد باداود

محاصرة المخالفين

أمل وعمل

A A
أعلنت وزارة الصحة صعود منحنى إصابات فايروس كورونا المستجد في المملكة بنسبة 200% من أقل نقطة سجلت في الأسبوع الأول من يناير الماضي.. وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبدالعالي في تغريدة له على حسابه «لا تجامل على حساب صحتك، الجائحة مستمرة، العالم لا يزال يعاني.. قد رصدنا ارتفاعات في أغلب مناطق المملكة».. وجاء هذا التحذير بعد التحذيرات التي أطلقها معالي الوزير في كلمته مؤخراً.

بعض مناطق المملكة تفاعلت مع تحذيرات وزارة الصحة الأخيرة وبادرت باتخاذ إجراءات احترازية جديدة لمنع تفشي فايروس كورونا من جديد في موجته الثانية ومنها استخدام تطبيق «توكلنا» سواء في الدخول للمنشآت الحكومية أو الأماكن العامة كالأسواق مع التشديد على قيام الجهات المسؤولة بجولات ميدانية لرصد حالات عدم الإلتزام وايقاع العقوبات اللازمة على المخالفين.

الكل يعلم بأن الجهات المختصة لن تتردد في العودة إلى كل الإجراءات اللازمة للحد من أي موجة جديدة لانتشار الفايروس ومنها منع التجول بكل أنواعه واضعة نصب عينها سلامة المواطن والمقيم في المقام الأول والحملة الحالية لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ما هي إلا إنذار يجب أن يأخذه الجميع على محمل الجد وأن يقوموا بإتباع كافة التعليمات والارشادات المعلنة من قبل الجهات المختصة.

أي إجراءات ستتم للحد من الموجة الثانية ستشمل الجميع سواءً كانوا مخالفين أو منضبطين بالتعليمات وقد نعود مرة أخرى للمربع الأول، فالجائحة لا تفرق بين منضبط ومتهاون ولا أحد يتمنى أن نعود لتلك الأيام الصعبة ولذلك علينا كمجتمع أن نعمل مع بعضنا البعض لإتباع الارشادات والتعليمات والتقيد بالإجراءات الاحترازية بكل جدية وانضباط ومحاصرة المخالفين والمقصرين وعدم مجاراتهم في تهاونهم وتقصيرهم أو مجاملتهم فالعالم لا يزال يعاني وأعداد الإصابات في ارتفاع كما أن على الجهات المختصة تطبيق أقصى العقوبات في حق المخالفين سواء كانوا أفرادًا أو منشآت ليكونوا عبرة لغيرهم ممن يتهاون في تطبيق الإرشادات والتعليمات ويعرض المجتمع للخطر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store