اعلنت جمعية الثقافة والفنون بجدة مساء أمس الخميس نتائج مسابقة جائزة ضياء عزيز ضياء للبورتريه 2020 في نسختها الرابعة حيث بلغ عدد الاعمال المشاركة في المسابقة (323) عملاً، تم ترشيح 12 منها للتصفية النهائية والمنافسة على جوائز المسابقة الثلاثة الأولى حكم المسابقة الفنان ضياء عزيز ضياء والفنان أحمد فلمبان والفنان طه صبان وحصل على الجائزة الأولى وبمبلغ 50 ألف ريال الفنان التشكيلي حسين حسن المحمد صالح بينما ذهبت، الجائزة الثانية ومبلغ 30 ألف ريال للفنانة التشكيلية هنادي فرحات، فيما حصلت الفنانة التشكيلية أماني عبدالله الزهراني على الجائزة الثالثة ومبلغ 20 ألف ريال. كما كرمت اللجنة المنظمة الإعلامي يحيى زريقان الشخصية الإعلامية لعام 2020م.

وأعرب الفنان العالمي ضياء عزيز ضياء عن شكره لجمعية الثقافة والفنون بجدة ولإدارة ليان الثقافية على دعم ورعاية الجائزة حيث قال: حققت الجائزة في جميع نسخها الرسالة والأهداف التي نتطلع إليها والقادم أجمل.

من جانبه قال مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح إن الجائزة تعد الوحيدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وكان لها الأثر الكبير في حركة الفنون التشكيلية فهي تحمل أسم أحد أهم رواد الفن التشكيلي السعودي الفنان القدير ضياء عزيز، وأشار إلى أنه لا يوجد خاسر في الفنون فالجميع فائز والمشاركات كانت تعبر عن دور الفنان الحقيقي في الأزمات. وبارك للفائزين بالجوائز، كما شكر الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وجميع القائمين على شركة ليان الثقافية على الدعم المستمر للجائزة.

يذكر أن النسخة الأولى حصل على جائزتها الفنان التشكيلي صالح الشهري، والنسخة الثانية الفنان التشكيلي فايع الألمعي، والنسخة الثالثة شهدت زيادة في عدد الفائزين حيث حصلت الفنانة خديجة الربعي على الجائزة الأولى، والفنانة زهرة الخزير على الثانية، بينما حصل الفنان نادر العتيبي على الجائزة الثالثة.