Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم علي نسيب

جازان القمح وسر الشجرة...

همزة وصل

A A
جازان المدينة التي تحمل فوق جبهتها آمال المستقبل وأحلام القمح وإزهار الفل وسنابل الكلمات على صدور حقولها الشاسعة، تكتب بالمنجل والفأس ملامح الآتي الذي نريده أن يكون لنا سلة الغذاء ويغنّي للأجيال هذه الأرض لنا وكل ما فيها لنا، ولا شيء أهم من الأمن الغذائي، والحقيقة التي باتت تدور في كل مكان عن جازان الحقول وجازان السهول وجازان الإنسان وجازان المكان هي أشياء ثمينة وآمال جميلة ومفرحة، واثق جداً في أن صندوق الاستثمار سوف يكون هناك ويكون له دور كبير في مستقبل وصناعة الغذاء، هو الحلم الذي يفهم الأشياء ويراود جازان في صمت العشية عن نفسها كي تبوح بمكنونها للعشب والجذور والغصون ليكون الإنسان وتكون جازان سلة الأرض وغذاء الإنسان!!.

سوف تكون جازان بإذن الله ثم بإرادة الدولة هي سنابل القمح وخبز الأماني للوطن هذا الذي بات يفكر في المستقبل أكثر وأكثر ويصر على أن يصنع بيده أيامه ويضع له في كل الأركان مكاناً ينبت آمالاً وتفاؤلاً يتغذى على الطموح، والحالمون هم الذين يكسبون الرهان فوق أي أرض، والكل يعلم أن أي قصة نجاح تبدأ بحلم وفكرة طموحة ترعاها عيون تبصر وترى البدر رغيفاً في عيون الآملين بينما يراه العابرون ليس سوى بدر، وهنا يكون الفرق بين أن ترى الحقل مصنعاً والأرض حياة والسنبلة ضوءاً تفهم ما حولها وتشعر بها وتحسها وتشمها قبل تجهيزها وتعبئتها في أكياس الطحين.

(خاتمة الهمزة).. السلام على جازان وأهلها الطيبين وعطرها وقمحها وفلها وطعامها وعينها وأطفالها الصغار الكبار وأرضها الحبلى بأزهار النغم.. وكل رمضان وأنتم أجمل.. وهي خاتمتي ودمتم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store