صرّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد ـ 19)، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، وما يشهده الوضع الصحي في جمهورية إندونيسيا، فقد تقرر ما يلي:

منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى إندونيسيا إلى حين استقرار الوضع الوبائي فيها.

وتهيب وزارة الداخلية بالمواطنين الموجودين فيها توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشارًا للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة، والعودة عاجلاً إلى المملكة.

وفي سياق آخر جددت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان التنبيه إلى أنه ابتداءً من الأحد 1 أغسطس يشترط التحصين لدخول المنشآت العامة والخاصة، مع الامتثال للإجراءات الاحترازية، للحفاظ على الصحة العامة.

وأوضحت الوزارة أن المنشآت المشمولة بعدم الدخول، هي المراكز التجارية والمولات ومحلات تجارة الجملة والتجزئة وأسواق النفع العام والمطاعم والمقاهي ومحلات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل. وكانت بيانات وزارة الصحة، أظهرت وصول الجرعات المعطاة من لقاح فيروس كورونا «كوفيد - 19» إلى 22,981,554 جرعة، منها 18.44 مليون جرعة أولى، و4.5 مليون جرعة ثانية، فيما بلغ عدد من تلقى اللقاح من كبار السن 1.4 مليون شخص.