Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مبادرة من «أرامكو» لدعم ذوي الدخل المحدود لتربية النحل بالمدينة

مبادرة من «أرامكو» لدعم ذوي الدخل المحدود لتربية النحل بالمدينة

فيصل بن سلمان حضر مراسم التوقيع

A A
شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة أرامكو السعودية والجمعية التعاونية للنحالين والتي تهدف لإطلاق «مبادرة أرامكو السعودية لدعم ذوي الدخل المحدود لتربية النحل وتطوير منتجاته بمنطقة المدينة المنورة»، وذلك بحضور المدير التنفيذي لشؤون أرامكو السعودية، خالد بن خليفة الملحم.

وقع المذكرة من جانب «أرامكو «رئيس قسم المواطنة في الشركة سارا بنت عبدالعزيز التميمي، و من جانب جمعية النحالين بالمدينة رئيس الجمعية وليد بن هندي الحازمي.

وتهدف المذكرة إلى مساعدة 300 مستفيد في المنطقة ومحافظاتها على تحسين تربية النحل وتطوير منتجاته وتوفير المعدّات المتطورة، ووسائل اختبار الجودة، بالإضافة إلى تدريب المستفيدين على إنتاج طرود النحل، ورفع مستوى كفاءة النحالين ووسائل إنتاجهم لتحقيق أقصى طاقاتهم الإنتاجية.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لشؤون أرامكو السعودية خالد الملحم أن الشراكة تعبّر عن سعي أرامكو السعودية للاستفادة من المقومات الطبيعية في مناطق المملكة المختلفة لإحداث التأثير الإيجابي والملموس على حياة الأفراد ومجتمعاتهم، مشيرًا إلى أن المبادرة تُعد إضافة لجهود الشركة الهادفة لإيجاد قيمة مضافة للحرف التقليدية والموارد الطبيعية وتطويرها؛ لجذب الشباب السعودي إلى قطاع الأعمال الصغيرة والناشئة.

وتأتي المبادرة الجديدة التي تنفذها أرامكو في المنطقة ضمن سلسلة المشروعات والمبادرات في التنمية البشرية والاقتصادية وتحقيق الاستدامة والتي تؤكّد التزامها بدعم جميع مناطق المملكة من خلال تحديد حاجتها وتزويدها بالمهارات والموارد والخبرات اللازمة لإيجاد مشروعات تعزّز التنوع الاقتصادي والدخل المستدام.

تركز مبادرة أرامكو السعودية على التالي:

- رعاية ملكات النحل (البلدي) والمحافظة على السلالات المحلية منها.

- تأسيس منحل يحتوي على 1000 خلية يصبح من الأصول التابعة للجمعية.

- يدعم المنحل إستراتيجية جمعية «النحالين التعاونية».

- الجمعية تنتج 5,000 ملكة نحل، و2,000 طرد من النحل المحلي الخالص.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store