Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
أحمد عبدالرحمن العرفج

الدعم والتعزيز لتطبيق «وجيز»

الحبر الأصفر

A A
تلخيص الكتب واختصارها قضية جدلية منذ قديم الزمن ولعل أبرز من كتب فيها الأستاذ عبدالرحمن العقيل في كتاب يحمل عنوان: (اختصار الكتب بين التراكم والاجترار).

لقد انصرف كثير من الناس عن القراءة مع إيقاع الزمن السريع، لذا كان لابد من المرونة، وهذه المرونة تقتضي أن يُقيِّض الله مجموعة من القارئين الجادين والقَارئات الجادات في أن يختصروا للناس الكتب ويمنحونهم الزبدة من كل كتاب. صحيح أن قراءة الكتاب جيدة، ولكن نحن في زمن يسير على قاعدة: (مالا يدرك كله لا يُترك جُلّه)، ومن هنا استحسن بعض العلماء والحكماء اختصار الكتب خاصةً إذا خيَّرنا الناس بين عدم القراءة أو قراءة الكتاب مختصراً.

والاختصار هنا يقصد به تقليل الألفاظ مع تأدية المعنى، وقد جاء ذلك في قول الرسول صلى الله عليه وسلم: (أوتيت جوامع الكلم، واختصر لي الكلام اختصاراً).

ومما لفت نظري في الآونة الأخيرة عبر تطبيقات السوشيل ميديا تطبيق «وجيز» الذي يقوم على مبدأ التلخيص وتسهيل قراءة الكتب وتوفير الوقت والمال على القراء، وجعل القراءة أكثر متعة وملاءمة لنمط حياتهم من خلال توفير الملخصات مسموعة ومقروءة بخمس عشرة دقيقة فقط للملخص الواحد، بالإضافة لذلك فهو يقدم محتوى وجيزًا لملخصات الكتب بلغة بسيطة وسلسة للقراءة.

ويومياً يضاف نحو عشرة ملخصات كتب جديدة بإجمالي شهري 250 ملخص كتاب جديد، ما يعادل قيمة الاشتراك السنوي تقريباً 210 ريالات وهذا سعر جداً مناسب.

حسناً ماذا بقي؟!!

بقي القول: من لم يستطع قراءة الكتب فليحاول الاستمتاع باختصاراتها من خلال الدعم والتعزيز الذي يقدمه تطبيق «وجيز» وهو على هذا الرابط:

http://smarturl.it/wajeez

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store