Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
حمود السلوة

صقورنا الخضر.. ومونديال قطر

A A
* يبدأ بعد غد الخميس منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشوار التأهل إلى مونديال قطر 2022 حيث سيقابل منتخبنا منتخب فيتنام في هذا المعترك العالمي بقيادة الفرنسي (هيرفي ريناد)، ويدخل منتخبنا هذا المعترك وسط منافسة قوية في مجموعته التي تضم اليابان واستراليا والصين وعمان وفيتنام.. حيث يصعد ويتأهل الأول والثاني من هذه المجموعة مباشرة إلى مونديال قطر 2022.

* استعدادات منتخبنا الوطني وتحضيراته الأولية جيدة من خلال انطلاق الموسم الرياضي الجديد الذي ساعد على جاهزية لاعبي المنتخب للقاء فيتنام المنتخب المصنف ترتيبه في الفيفا 92 كأفضل منتخب متجدد ومتطور عام 2020.. فمعدل أعمار لاعبيه 25 سنة، وحارس مرماه محترف في الدوري الياباني ومدربه من كوريا الجنوبية حيث حقق هذا المدرب مع فريقه لقب الدوري الكوري مرتين وكأس كوريا الجنوبية مرة واحدة.

* ويتميز منتخب فيتنام بطريقة لعب مميزة تتمثل في التنويع بالوصول إلى المرمى وذلك عن طريق العمق والوصول إلى المرمى بأقل عدد من اللمسات.. وسطه متميز للغاية في السيطرة على الكره.. ولا يتعامل مع الكرات الطويلة والعالية والضربات الرأسية بسبب البنية الجسمانيه لكنه يتميز بالسرعة المميزة ومعدل لياقي مرتفع هو الاكثر تميزاً في قارة آسيا.

* أما عن استعداد منتخبنا في الجوانب البدنية واللياقية فهو جيد بعد 3 جولات من الدوري ساعدت المدير الفني هيرفي ريناد باختصار فترة الاستعداد التي بدأها لاعبو المنتخب في معسكرات أنديتهم والثلاث جولات من الدوري التي تابعها المدرب، أما في الجانب الفني يتضح أن مجموعة المنتخب السعودي قوية جداً للوصول السادس إلى كأس العالم 2022م.

* وسيكون لقاء فيتنام على ملعب مرسول بارك ثم يقابل منتخبنا الوطني منتخب عمان في 7 سبتمبر القادم، ويسود المجتمع الرياضي تفاؤلاً كبيراً جداً بتأهل منتخبنا الوطني لكأس العالم بقطر 2022 بحول الله وتوفيقه.

* المطلوب من منتخبنا في لقاء فيتنام هو الحذر والجدية واحترام المنافس وعدم التفريط بنتيجة المباراة ليدخل منتخبنا مباراته أمام منتخب عمان بروح عالية، وصولاً بحول الله إلى مونديال قطر 2022 وتحقيق آمال وتطلعات الجماهير الرياضية بالوصول إلى مراكز متقدمه في المنافسة وأن يكون اللاعبون بحجم الرعاية والاهتمام والدعم الذي يلقاه قطاع الرياضة والشباب من القيادة العليا ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ووزير الرياضة وكافة الجماهير الرياضية وعشاق كرة القدم التي تتطلع إلى الوصول لنهائيات كأس العالم بقطر 2022.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store